ردا على المقاطعة.. بنصالح تدافع على جودة مياه "سيدي علي" | www.le360.ma

Fr
مياه سيدي علي
© حقوق النشر : DR

ردا على المقاطعة.. بنصالح تدافع على جودة مياه "سيدي علي"

15/05/2018-عبير العمراني على الساعة | 16:06

دافعت شركة «المياه المعدنية ولماس» عن جودة مياهها، وذلك في بلاغ رسمي للشركة.

aA وبعد بلاغ سابق للشركة التي أكدت فيها استعدادها لمراجعة الأسعار بالتفاوض مع الحكومة خفض الضريبة على القيمة المضافة المفروضة على المياه لـ7 في المائة بدل 20 مائة، خرجت الشركة المنتجة لمياه «سيدي علي» لتؤكد على جودة مياه الشركة، مشددة على أن مصدرها هي عين طبيعية تخضع لمعايير السلامة الصحية المعمول بها.

وأورد البلاغ، «شركة تخضع للقوانين المعمول بها في هذا المجال وخاصة القانون 36-15 الخاص بالماء، مياه الشركة تخضع للمراقبة بدقة كل سنة من قبل وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية، بهدف السهر على كمية المياه المستخلصة أثناء الضخ »، مضيفا «كما تخضع المياه للمراقبة من قبل وزارة الصحة (DELM/INH) والتي تمنح رخص الاستغلال والإذن الصحي بعد مراقبة المعدات والأجهزة التقنية وكذا مراقبة جودة المياه».

وأكد المصدر ذاته، أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، يسهر على مراقبة جودة المياه على مستوى قنوات التوزيع، كاشفا أن شركة «ولماس» تخضع كذلك بشكل طوعي للمراقبة من قبل مؤسسات الدولية المستقلة، والتي مكنت الشركة من 4 شهادات، «إيزو 02200» للسلامة الصحية و«إيزو 9001 » الخاصة بالجودة و«إيزو 14001»الخاصة باحترام البيئة و«OHSAS 18 001» الخاص بصحة وسلامة العمال.

من جهة أخرى، دعت الشركة المواطنين إلى زيارة منبه الماء الذي تستغله، بجماعة تارميلات، حيث حددت أربعة مواعيد لتنظيم الزيارة، أيام 19 ماي، 26 ماي، 02 يونيو و09 يونيو 2018.

وستعمل الشركة على توفير وسائل النقل من الرباط والدارالبيضاء إلى العين المذكورة، للوقوف على معملها وتجهيزاتها بكل شفافية.

اقتصاد