هام للمواطنين.. تخفيض أسعار المحروقات خلال هذه الفترة | www.le360.ma

Fr
بنزين
© حقوق النشر : DR

هام للمواطنين.. تخفيض أسعار المحروقات خلال هذه الفترة

12/06/2018-فاطمة الكرزابي على الساعة | 14:10

نفت الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، مطالبتها برفع هامش الربح إلى 70 سنتيم في اللتر بالنسبة لمحطات توزيع المحروقات، معلنة عن قرب تخفيض أسعار المحروقات خلال مرحلة انتقالية مدتها 6 أشهر.

aA وأوضح بلاغ للجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، أن هذه الأخيرة عقدت سبع لقاءات مع الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، حيث دخلت في حوار متقدم مع الوزارة الوصية على القطاع، عارضة مقترحات تهدف إلى تخفيض أسعار المحروقات في السوق الوطنية، خلال مرحلة انتقالية لـ6 أشهر.

وأضاف المصدر ذاته، أنه خلال هذه المرحلة الانتقالية، «سيتم إعادة تنظيم العلاقات بين الفاعلين بشكل عادل، وبناء على دراسات علمية، تضمن هامش ربح معقول للشركات، وعادل لأرباب المحطات، ويراعي، في الآن نفسه، القدرة الشرائية للمواطن المغربي».

هذا وأكدت الجامعة، أن المرحلة الانتقالية المذكورة، «ستشهد تخفيضا لهامش ربح المهنيين، رغم محدوديته، وليس رفعا له، على عكس ما تروج له بعض الجهات، علما أن هامش ربح المحطات الحالي هزيل، ولا علاقة له بالارتفاع الذي تشهده أسعار المحروقات (البنزين والغازوال…)».

اقتصاد