"سنطرال" تكشف موعد الإعلان عن الثمن الجديد للحليب | www.le360.ma

Fr
حليب سنطرال
© حقوق النشر : DR

"سنطرال" تكشف موعد الإعلان عن الثمن الجديد للحليب

06/08/2018-علي طنطاني على الساعة | 14:30

أكدت شركة "سنطرال دانون"، يوم الاثنين 6 غشت، أن موعد الإعلان عن السعر الجديد للحليب سيكون بداية شهر شتنبر المقبل، محاولة بذلك تجاوز خسارات حملة المقاطعة، التي طالت الشركة منذ ما يقارب 3 أشهر.

aA وحسب ما أوردته "سنطرال"، فإنها تعمل على عقد لقاءات تشاورية مع مجموعة من الفلاحين، بغاية جمع المقترحات والتوصل إلى حل نهائي بشأن ثمن الحليب لدى البقال.

وأوضحت الشركة أنها ستعمل، خلال يومي 10 و11 غشت الجاري، على فرز كافة المقترحات التي توصلت بها خلال مرحلة المشاورات، على أن تنطلق عملية التصويت على تلك المقترحات، يومي 12 و13 من نفس الشهر، وبعد ذلك سيتم الوصول إلى المرحلة الأخيرة المتمثلة في الإعلان عن الثمن الرسمي للحليب في الأسواق بدء من شهر شتنبر القادم.

وتحاول "سنطرال" مواصلة عقدها للقاءاتها التواصلية مع فلاحيها، تحت شعار ما أطلقت عليه اسم "نتواصلو ونتاصلو". فبعد اجتماع الدار البيضاء، تم عقد اجتماع آخر، يوم الأحد 5 غشت، بالرباط، فيما من المرتقب أن تعمل الشركة على عقد اجتماعين آخرين بمدينتي مكناس وأكادير.

وتجدر الإشارة إلى أن "سنطرال" كانت قد أعلنت عن عزمها على خفض سعر الحليب، مباشرة بعد عقدها لعدة لقاءات تمكنها من الوصول إلى حلول ترضي جميع الأطراف، وذلك حسب ما كشف عنه المدير العام للشركة، مانويل فابيير.


اقتصاد