العربية للطيران تطلق خطا جويا بين الرشيدية وفاس | www.le360.ma

Fr
العربية للطيران
© حقوق النشر : DR

العربية للطيران تطلق خطا جويا بين الرشيدية وفاس

08/11/2018-عبير العمراني على الساعة | 17:34

أطلقت شركة "العربية للطيران-المغرب" ذات التكلفة المخفضة، اليوم الخميس، رسميا خطا جويا داخليا جديدا انطلاقا من مطار الرشيدية مولاي علي الشريف نحو فاس-سايس.

aA وقد حطت طائرة تابعة للشركة من طراز إيرباص بسعة 174 مقعدا بمطار الرشيدية مولاي علي الشريف، في رحلة تدشن للانطلاق الرسمي لهذا الخط الجوي الجديد.

وتم إطلاق هذا الخط الجوي الجديد بحضور والي جهة درعة-تافيلالت، وعامل إقليم الرشيدية محمد بنرباك، ورئيس مجلس الجهة الحبيب الشوباني، والمديرة العامة لشركة "العربية للطيران - المغرب" ليلى مشبال، وعدد من المنتخبين وممثلي المصالح الخارجية وعدة شخصيات.

وأشادت ليلى مشبال، المديرة العامة لشركة "العربية للطيران- المغرب"، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بإطلاق هذا الخط الجوي الذي يربط بين الرشيدية وفاس بمعدل رحلتين في الأسبوع.

وأبرزت مشبال أن هذه العملية تمت بشراكة مع مجلس جهة درعة-تافيلالت، حيث مكن الدعم الذي قدمته من إطلاق هذا الخط الذي يعمل يومي الاثنين والخميس.

وأشارت المسؤولة ذاتها إلى أنه سيتم تنظيم هذه الرحلات باستعمال طائرات من نوع إيرباص بسعة 174 مقعدا.

وأضافت أن السفر عبر هذه الرحلة سيمكن المسافرين من التوجه مباشرة، وبدون تغيير الطائرة، إلى مدينة طنجة عن طريق مطار فاس-سايس، مؤكدة أنها تتوقع ارتفاعا في عدد المسافرين عبر هذا الخط الجوي الجديد.

وكانت الشركة قد أطلقت، أمس الأربعاء بزاكورة، خطا جويا داخليا جديدا يربط بين مطار المدينة ومطار المنارة بمراكش، وذلك في إطار شراكة بين مجلس جهة درعة تافيلالت وشركة (العربية للطيران-المغرب).

يذكر أن شركة العربية للطيران قامت بافتتاح أول خط جوي داخلي في يونيو 2017 يربط فاس بمراكش.

اقتصاد