باكستان تسعى لتحسين علاقاتها في المجال العلمي مع المغرب | www.le360.ma

Fr
المغرب باكستان
© حقوق النشر : DR

باكستان تسعى لتحسين علاقاتها في المجال العلمي مع المغرب

11/02/2019-مراسل Le360 من جهة طنجة: السعيد قدري على الساعة | 20:00

قال رئيس اللجنة العليا للانتخابات طارق بنوري، اليوم الاثنين، إن هيئة التعليم العالي (HEC) بباكستان ستقوم باتخاذ إجراءات لتطوير العلاقات الأكاديمية مع المغرب من أجل تعزيز التعليم العالي والبحوث التعاونية بين مؤسسات التعليم العالي في كلا البلدين.

aA بنوري ووفقا لما نقلته صحيفة انترناشيونال ذي نيوز الباكستانية، اكد في اجتماع مع محمد كارمون، سفير المغرب لدى باكستان خلال زيارته لأمانة اللجنة، أن هيئة التعليم العالي الباكستانية ستقيم روابط مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالمغرب عبر سفارة المغرب في إسلام أباد.

وشدد بنوري على الحاجة إلى بدء برامج تبادل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب بين الجامعات الباكستانية والمغربية.

من جهته، أكد السفير المغربي أن باكستان والمغرب يتمتعان بعلاقات ودية، وهناك عدد من المجالات، بما في ذلك التعليم، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز العلاقات الثنائية، واشار السفير المغربي أن المسافة بين البلدين لم تعد مشكلة وسط وجود التكنولوجيا.

وشدد الدكتور بانوري، الذي يتولى أيضا مسؤولية إضافية من المنسق العام للكومستيك، على الجهود الرامية إلى الشروع في برامج لتعزيز العلوم والتكنولوجيا بين البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي.

وقال إن HEC هيئة التعليم بباكستان لديها تفاعل نشط مع الإيسيسكو والرباط التي تحتاج إلى مزيد من التعبئة لتعزيز العلاقات الأكاديمية الثنائية. وقال إنه يجب تشجيع الجامعات الباكستانية والمغربية على التعاون.

اقتصاد