Le360.ma - السعودية تستقبل ترامب بحفل رجالي يحييه مغني الخمر

دولي

Français

السعودية تستقبل ترامب بحفل رجالي يحييه مغني الخمر

19/05/2017-نسرين الناجي على الساعة | 17:00 © حقوق النشر : DR
بينت صحيفة الغارديان البريطانية أن المملكة العربية السعودية تستعد للترحيب بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خــلال زيارته المرتقبة غدا السبت والتي تستمر يومين، عن طريق تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية، أشهرها احتفال غنائي للمطرب الأمريكي توبي كيث مع السعودي رابح صقر.
وروج منظمو الإحتفال لها كاحتفالية “تتعانق الأوتار لعود وغيتار في أمسية ساحرة”، كذلك جاء في الدعوة التي انتشرت على الإنترنت.

وبحسب صحيفة “دويتش فيله” الألمانية فإن حضور الإحتفال سيقتصر فقط على الرجال، وهو الأمر الذي أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار دهشة جمهور كيث، في حين تكهن البعض أن المملكة العربية السعودية على أعتاب مرحلة “انفتاح” جديدة.

ويشتهر مغني الريف توبي كيث، بأغنيته “فتاة الويسكي” و”الأمريكي الغاضب”، إضافة إلى أنه صاحب استثمارات في شركات الموسيقى، والخيول ومطاعم الجنوب الأمريكي.

وسيغني الْمُغَنٍّ الأمريكي الذي كثيرا ما يقيم حفلات للقوات الأمريكية المتمركزة خارج البلاد والذي اعتاد توجيه رسائل لمعارضي الحروب الأمريكية بحركات بأصابعه خــلال حفلاته، أمام جمهور من الرجال يلبس الملابس السعودية التقليدية وتزيد أعمارهم على 21 عاما، بحسب تعليمات الإحتفال.

وأثار خبر غناء كيث في السعودية الكثير من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، سيما وأن كلمات أغنيات الفنان الأمريكي الذي يلبس غالبا قبعة رعاة البقر، كثيرا ما تتطرق لموضوعات لها علاقة بتناول الكحول على سبيل المثال أغنيات “فتاة الويسكي” و “أحب هذه الحانة” و “الأمريكيون السكارى”.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة

تعليقات الزوّار

← الرجوع