بعد دعوة العثماني.. اجتماع حاسم لـ"البام" الأربعاء المقبل | www.le360.ma

Fr
إلياس العماري
© حقوق النشر : DR

بعد دعوة العثماني.. اجتماع حاسم لـ"البام" الأربعاء المقبل

20/03/2017-فاطمة الكرزابي على الساعة | 15:19

بعد إعلان رئيس الحكومة المكلف، سعد الدين العثماني أنه سيشرع في مشاورات تشكيل الحكومة مع جميع الأحزاب الممثلة في البرلمان بما فيها حزب الأصالة المعاصرة، كشف الناطق الرسمي لحزب "البام"، أن الحزب سيعقد اجتماعا للتقديم موقف رسمي في ظل المستجدات الحالية.

aA وكشف خالد أدنون، الناطق الرسمي باسم حزب الأصالة والمعاصرة، في تصريح مقتضب لـLe360، أن المكتب السياسي سيجتمع الأربعاء المقبل، لمناقشة المستجدات الحالية، التي تتعلق بعيين سعد الدين العثماني، رئيسا للحكومة.

وأضاف أن أدنون أن قرار العثماني، ببدأ المشاروات مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، "مؤشر إيجابي".

وبخصوص إمكانية مشاركة حزب "الجرار" في الحكومة المقبلة، أن الهيئات التقريرية للحزب هي مخول لها الحسم في هذه المعطيات.

وكان سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المعين، أكد أنه سيشرع في بدء مشاورات تشكيل الحكومة مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان.

وأضاف العثماني، "أنه بعد لقاء الأمانة العامة لحزب المصباح، أمس الأحد، والمشاورات التي شهدها، تقرر بدء المشاورات الأولى لتشكيل الحكومة، بعقد لقاءات مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان تباعا، حسب نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة".

يذكر أن حزب الأصالة والمعاصرة، الذي احتل المرتبة الثانية في الانتخابات التشريعية بعد العدالة والتنمية، كان قد أعلن في الثامن من أكتوبر الماضي، اصطفافه في المعارضة وعدم التحالف مع عبد الإله بنكيران لتشكيل حكومته المقبلة.


تعليقات الزوّار

سياسة