العنصر لـLe360: لسنا وصيين على الاتحاد الاشتراكي وسنسهل مهمة العثماني | www.le360.ma

Fr
غلاف فيديو... العنصر: الإستقلال أقصى نفسه والحركة ستشارك في الحكومة المقبلة
© حقوق النشر : DR

العنصر لـLe360: لسنا وصيين على الاتحاد الاشتراكي وسنسهل مهمة العثماني

20/03/2017-فاطمة الكرزابي (21:58 على الساعة | 21:37 ( تحديث : 20/03/2017 على الساعة

قال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند العنصر إنه سيلتقي رئيس الحكومة المكلف، سعد الدين العثماني، مساء غد الثلاثاء.

aA وأضاف زعيم حزب "السنبلة"، في تصريح لـLe360، أن الحزب سيعمل مرة أخرى على تسهيل مهمة رئيس الحكومة المعين، مردفا أن لقاء الغد، سيكون أوليا ومن خلال توجهات رئيس الحكومة، سيحدد الحزب موقفه بخصوص الحكومة المقبلة.

وتابع العنصر "كلشي قابل للنقاش للوصول إلى حل لتجاوز حالة البلوكاج، التي تضر بمصالح البلد".

وبخصوص موقفه المدافع عن مشاركة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في الائتلاف الحكومي، اعتبر العنصر "نحن لسنا وصيين على الاتحاد، رئيس الحكومة سيلتقي هذا الحزب وسيناقشون العروض المحتملة، لكن داخل حزب الحركة الشعبية لا نحبذ أن يكون رئيس مجلس النواب من المعارضة، كما نؤكد على ضرورة تشكيل حكومة قوية ومنسجمة".

وكان سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المعين، أكد، أمس الأحد، أنه سيشرع في بدء مشاورات تشكيل الحكومة مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان.

وأضاف العثماني، "أنه بعد لقاء الأمانة العامة لحزب المصباح، أمس الأحد، والمشاورات التي شهدها، تقرر بدء المشاورات الأولى لتشكيل الحكومة، بعقد لقاءات مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان تباعا، حسب نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة".

 

تعليقات الزوّار

سياسة