هذا ما كانت خلية تطوان الإرهابية تعتزم القيام به | www.le360.ma

Fr
البسيج

تأهب في أقصى درجاته بمقر "البسيج"

© حقوق النشر : Le360 : Adil Gadrouz

هذا ما كانت خلية تطوان الإرهابية تعتزم القيام به

21/04/2017-منى تنضافت على الساعة | 17:37

أعلنت وزارة الداخلية أن عناصر الخلية التي تم تفكيكها صباح اليوم الجمعة بتطوان، كانت بصدد التخطيط بأعمال إرهابية ضد أهداف ومنشآت حيوية بالمملكة باستعمال متفجرات متحكم فيها عن بعد، وكذا اغتيال مسؤولين أمنيين، تنفيذا للأجندة الإرهابية لتنظيم "داعش".

aA وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية أن التحريات حول عناصر الخلية، وهم ثلاثة متطرفين ينشطون بمدينة تطوان، أثبتت أن زعيم هذه الخلية الذي اكتسب مؤهلات عالية في مجال المتفجرات ذات نظام تفجير عن بعد بحكم تخصصه العلمي الجامعي، وكان بمعية شركائه بصدد اقتناء المواد الأولية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة.

وأضاف البلاغ أن هذه العملية أسفرت عن حجز معدات وأجهزة إلكترونية يحتمل استعمالها في أنظمة التفجير عن بعد، من بينها لحام ومنبهات وأسلاك كهربائية وبطاريات ومولد كهربائي وأشرطة لاصقة وهواتف نقالة تم وصل إحداها بأسلاك كهربائية، بالإضافة إلى قارورة تحتوي على سائل مشبوه وأسلحة بيضاء وعصي، وسيتم إخضاع هذه المحجوزات للخبرة العلمية من طرف المصالح المختصة.

هذا وسيتم تقديم المشتبه بهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجرى معهم تحت إشراف النيابة العامة، وفق ما جاء في البلاغ ذاته.

تعليقات الزوّار

مجتمع