Le360.ma - بالصور: انهيار جبلي خطير بطريق تطوان-الحسيمة

مجتمع

Français

بالصور: انهيار جبلي خطير بطريق تطوان-الحسيمة

18/05/2017-السعيد قدري (17:51 على الساعة | 16:11 ( تحديث : 18/05/2017 على الساعة © حقوق النشر : DR
نجا عدد من ركاب حافلة من موت محقق، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، اثر انهيار جزئي لأحد الجبال الحجرية بمنطقة "اشماعلة"على الطريق الوطنية الساحلية رقم 16، الرابطة بين مدينة تطوان ومدينة الحسيمة.
 وتفيد معلومات حصل عليها موقعle360 ، أن الاحجار تساقطت بكثافة بعد لحظات من مرور حافلة على متنها ازيد من 50 راكبا، وقالت المصادر إن الجبل انهار بسبب انجراف كم كبير من الأحجار على الطريق وإغلاقها بشكل شبه كامل كاد يتسبب في حوادث سير خطيرة بالمنطقة.
انهيار جبلي بتطوان 2
© حقوق النشر : DR محمد ابو يعلى، الفاعل الجمعوي بمنطقة امتار، اكد في تصريح لموقع le360، أنه آن الاوان لكي تتخد السلطات وعلى راسها المسؤولين بوزارة التجهيز كافة الخطوات للحد من ظاهرة انهيار الجبال بالمنطقة عبر إقامة متاريس او إنجاز أشغال للحد من الظاهرة التي تعرفها المنطقة والطريق الساحلية بالجبهة منذ انشائها سنة 2015.
انهيار جبلي بتطوان 3
© حقوق النشر : DR المتحدث نفسه أضاف أن هذه الطريق "تشكل خطرا علينا، هناك تخوف من السائقين للقدوم إلى المنطقة، لذا نطالب بإعادة النظر في الطريق ومواصلة الاشغال. انهيارات اليوم تسببت في نقص في المواد الغدائية الأساسية، كالحليب والسكر وغيرها والسبب انقطاع الطريق".
انهيار جبلي بتطوان 4
© حقوق النشر : DR من جانبه، كشفت مصادر بمديرية التجهيز باقليم شفشاون أن السلطات تواصل مجهوداتها لفتح الطريق امام السائقين، جراء وقوع الانهيار، وقد اضطرت جميع وسائل النقل الرابطة بين تطوان والمناطق الساحلية لشفشاون والحسيمة إلى تغيير وجهتها إلى الطريق الثانية التي تربط بمنقطة باب برد.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة

تعليقات الزوّار

← الرجوع