هذا ما ستفعله المدمرة الأمريكية بالمياه الإقليمية المغربية | www.le360.ma

Fr
مدمرة أمريكية
© حقوق النشر : DR

هذا ما ستفعله المدمرة الأمريكية بالمياه الإقليمية المغربية

03/01/2018-منى تنضافت على الساعة | 17:00

بعدما أجرت البحرية الملكية المغربية والبحرية الأمريكية مناورات بحرية في سواحل أكادير، شهر دجنبر الماضي، من المنتظر أن تبحر مدمرة أمريكية في اتجاه المياه الإقليمية قبالة أكادير، وذلك في إطار مناورات مشتركة كبرى مع وحدة من البحرية الملكية المغربية.

aA وعلم Le360 من مصادر موثوقة أن المدمرة الأمريكية USS Vella gulf ستشارك في عملية مشتركة كبيرة مع الفرقاطات الثلاث من البحرية الملكية المغربية، نوع سيغما"، موضحة أن هذه العملية الجديدة التى يطلق عليها اسم "سيلين" (الجانب البحرى لممارسة الاسد الافريقى، وهى اكبر عملية تنظمها الولايات المتحدة فى افريقيا)، ستبدأ يوم الاثنين 8 يناير 2018.

وستجري البحرية الأمريكية والمغربية محاكاة قتالية بواسطة السفن الحربية، وذلك بعد نجاح التجارب السابقة في المياه الإقليمية المحلية.

وفيما يتعلق "بخطة" هذه العملية، التي هي جزء من التعاون العسكري بين المغرب والولايات المتحدة، فإنه يهدف إلى "تعزيز قابلية التشغيل البيني في مجال البحرية"، توضح مصادرنا.

وخلال هذه العملية، ستقوم البحرية الملكية المغربية والبحرية التابعة للولايات المتحدة بتنفيذ عمليات برمائية وعمليات مضادة للسطح (مضادة للطائرات) وطائرات مضادة للطائرات، إلى جانب عمليات الحرب الإلكترونية. (التشويش أنظمة الرادار من المقاتلين الجويين والسفن الحربية العدو)، ناهيك عن التدريب على إطلاق النار.

وتجدر الإشارة إلى أن الفرقاطة فقط محمد السادس، لن تشارك في عملية "سيلين"، ومع ذلك، ستتم تعبئة ثلاث فرقاطات نوع سيغما (من صنع الهولندية) خلال هذه العملية، ذات أهمية استراتيجية كبيرة للبحرية الملكية المغربية.

ومنذ تكريم محمد السادس، اتخذت البحرية الملكية المغربية خطوة كبيرة في عملية تدريب وتحديث أسطولها. وبعيدا عن التسلح، تم بناء قاعدة بحرية جديدة في مدينة القصر الصغير.

والمدمرة الأمريكية USS Vella gulf هي واحدة من السفن الحربية التي شاركت في حملة القصف في أبريل 2017 من Shayrat1 القاعدة الجوية السورية، حيث تم إطلاق ما مجموعه 59 صواريخ كروز من كل السفن.

سياسة