طنجة. تأديب معلمة بسبب صفعها لتلميذ | www.le360.ma

Fr
صفع تلميذ
© حقوق النشر : DR

طنجة. تأديب معلمة بسبب صفعها لتلميذ

13/09/2017-السعيد قدري على الساعة | 16:30

قررت نيابة التعليم بمدينة طنجة، إحالة معلمة على المجلس التأديبي بعد صفعها لتلميذ داخل قسم المدرسة الابتدائية بمنطقة مغوغة شرق المدينة.

aA  آثار الصفع التي ظهرت على وجه التلميذ الذي التحق قبل يومين بالمؤسسة التعليمية الابتدائية الى جانب انتشار واسع لصور الاعتداء عليه على صفحات التواصل الاجتماعي الفيسبوك، والغضب الذي خلفه هذا الاعتداء كان السبب في احالة المعلمة على المجلس التأديبي بعد اجتماع عاجل للمديرية الاقليمية للتعليم بنيابة طنجة.

وكشفت مصادر خاصة من داخل النيابة الاقليمية للتعليم ان المديرة بالنيابة حفيظة الراضي فتحت تحقيقا في ملابسات الحادث واوفدت صبيحة اليوم الى مدرسة بن عجيبة بمنطقة مغوغة لجنة خاصة استمعت لعدد من التلاميذ ولبعض المعلمين كما استمعت لولي امر التلميذ الذي تعرض للعنف والذي يوجد في حالة نفسية صعبة، الامر الذي عجل باتخاذ قرار احالة المعلمة على المجلس التأديبي صبيحة اليوم الاربعاء.

وندد فاعلون جمعيون وحقوقيون بمدينة طنجة برد فعل المعلمة التي قامت بصفع التلميذ، مساء امس الثلاثاء، في الوقت الذي اكد فيه مقربون من المعلمة ان الاخيرة ضاقت ذرعا بتصرفات التلميذ داخل المؤسسة التعليمية، وبعد ان وجهت له العديد من الانذارات للهدوء قامت بصفعة دون نية احداث اي عنف، وفق ما نقلته مصادرنا.

وحاول موقع le360 الاتصال غير ما مرة بالمعلمة وبوالد الطفل الذي تعرض للعنف دون جدوى، وقد اكدت مصادر من اسرة الطفل ان والد الاخير الذي يشتغل حمالا بإحدى الاسواق ينوي تقديم شكاية عاجلة امام النيابة العامة بالمدينة بسبب ما تعرض له الطفل.

تعليقات الزوّار

مجتمع