والي طنجة اليعقوبي يدخل مستشفى محمد الخامس | www.le360.ma

Fr
اليعقوبيي والي طنجة

محمد اليعقوبي

© حقوق النشر : DR

والي طنجة اليعقوبي يدخل مستشفى محمد الخامس

13/09/2017-السعيد قدري على الساعة | 20:39

جولة مفاجئة قادت والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي،صبيحة اليوم، الى المستشفى الجهوي محمد الخامس بمدينة طنجة،حيث وقف على حجم المعاناة والمشاكل الكبرى التي تتخبط فيها عدد من مرافقي المستشفى الاكبر بالمدينة والذي يعيش واقع فوضوي كبير خصوصا كل نهاية اسبوع بسبب الاكتضاض وقلة الاطر الطبية.

aA وعاين موقعle360 تفاصيل هذه الجولة التي تفاجا بها الطاقم الطبي والاداري بالمستشفى كما فاجئت عدد من المرضى خصوصا بقسم المستعجلات الذي يعرف مشاكل كبرى ناهيك عن قسم الولادة الذي يشهد بدوره اكتضاضا كبيرا بشكل يومي .

عدد من الاطباء والممرضين الى جانب بعض المرضى قدموا معطيات امام الوالي تمحورت حول ابرز المشاكل التي يعرفها المستشفى الجهوي محمد الخامس وهي المشاكل التي عرت الواقع الصحي المتدهور بمدينة طنجة،وقدم مدير المستشفى قابيل بدوره اثناء مرافقته للوالي اليعقوبي في هذه الزيارة التي اتت بعد تعالي اصوات التنديد والاستنكار الشديد لوضعية المستشفى وخصوصا بقسمي المستعجلات والولادة،بعض المشاكل التي ساهمت في خلق اجواء غير مريحة داخل المستشفى.

وكشفت مصادر خاصة ان الوالي محمد اليعقوبي اعطى تعليمات لمدير المستشفى  بضرورة توفير العناية اللازمة للمرضى  وقدم ملاحظات تخص عمليات الولوج الى الخدمات خصوصا بقسم المستعجلات حيث  عبر عن غضبه الشديد جراء الطريقة التي تعامل بها ممرضون وممرضات الى جانب بعض الحراس الخاصين مع عدد من المرضى ، قبل ان ينتقل لتقديم ملاحظات تخص اجهزة السكانير والراديو، وطالب مندوب الصحة بتوسيع الخدمات المقدمة للمرضى .

ملاحظات والي طنجة محمد اليعقوبي وصل صداها لدواليب وزارة الوردي حيث ثمنت مصادرنا هذه الزيارة المفاجئة واعتبرتها خطوة خاصة من والي الجهة للوقوف على التدابير التي من الممكن القيام بها مع وزارة الداخلية لتحسين جودة الخدمات التي يجري تقديمها في واحد من اكبر مستشفيات الجهة، واعتبرت مصادرنا ان الوالي  طالب خلاىل هذه الزيارة بضرورة توفير اطر طبية ومعدات طبية اخرى بالمستشفى والاسراع بذلك في اقرب الاوقات.

تبقى الاشارة الى ان المستشفى الجهوي محمد الخامس بمدينة طنجة والذي يستقبل المئات من المرضى يوميا، تعرف جل مرافقه خصاصا كبيرا من جانب الموارد البشرية ناهيك عن مشاكل اخرى ارخت بضلالها على الوضعية الصحية بالمدينة.                        

تعليقات الزوّار

مجتمع