اشتوكة. رعاة رحل يتسببون في مقتل شاب ثلاثيني | www.le360.ma

Fr
جثة
© حقوق النشر : محمد الخو - Le360

اشتوكة. رعاة رحل يتسببون في مقتل شاب ثلاثيني

03/01/2018-امحند أوبركة على الساعة | 15:00

اهتزت منطقة ماسة باقليم اشتوكة ايت باها، أمس الثلاثاء، على وقع جريمة قتل راح ضحيتها شاب ثلاثيني، بعدما عمد مجموعة من الرعاة الرحل إلى تعريضه للضرب والعنف الشديدين أفضيا إلى إزهاق روحه، بمنطقة المرس التابعة لقيادة ماسة، بإقليم اشتوكة ايت باها.

aA
وكشف مصدر le360، إن الشاب كان يهم بالمرور من منطقة خلاء في اتجاه الدوار الذي يقطن به، قبل أن يتفاجأ بأحجار متتالية كان مصدرها خيام نصبها الرعاة الرحل بالمكان، ليتمكن الجناة من إسقاطه أرضا وتعنيفه بعصا لم تترك له أي فرصة للنجاة.

وفور علمها بالجريمة، حلت بعين المكان السلطات المحلية وعناصر المركز الترابي للدرك الملكي بماسة، حيث جرى معاينة مسرح الجريمة قبل أن يتم نقل جثة الضحية إلى مستودع الأموات بالمستشفى المحلي لإخضاعها للتشريح الطبي.

وأكد المصدر ذاته، أن الأبحاث الأولية لمصالح الدرك الملكي أسفرت عن اعتقال شاب في عقده الثاني ويتحدر من آسا الزاك، كان برفقة الرعاة الرحل، للإشتباه في تورطه في جريمة كسرت هدوء منطقة ماسة.
ووضع المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة، للنظر في تهمة الضرب والجرح المفضي إلى الموت الموجهة إليه.

من جانب آخر، نددت جمعيات المجتمع المدني بماسة في تصريحات مختلفة لle360، بهذه الجريمة البشعة، مطالبة الجهات المختصة بالتدخل "لإنقاذ" المنطقة من الرعاة الرحل بعد أن أصبحت ماشيتهم تهدد أراضيهم الفلاحية، وبعد أن أصبح وجودهم بالمنطقة يشكل خطرا على الساكنة، نظير نشوب صراعات وتصادمات بينها وبين الرحل مما يتسبب في أحايين كثيرة في جرائم الضرب والجرح وأحيانا القتل كما وقع، أمس الثلاثاء.

مجتمع