إضراب طويل يشل المطارات المغربية | www.le360.ma

Fr
مطار محمد الخامس بالبيضاء
© حقوق النشر : DR

إضراب طويل يشل المطارات المغربية

03/01/2018-امحند أوبركة على الساعة | 22:30

يخوض تقنيو المركز الوطني لسلامة الملاحة الجوية التابعون للاتحاد المغربي للشغل إضرابا عن العمل بجميع المديريات والمطارات لمدة أسبوع قابلة للتمديد، انطلاقا من يوم غد الخميس، بسبب تنقيل الكاتب العام للمكتب الوطني لتقنيي سلامة الملاحة الجوية.

aA وأوردت يومية الأحداث المغربية في عددها ليوم الخميس 04 يناير، إن التقنيين سينظمون أيضا وقفة إحتجاجية أمام المركز الوطني لمراقبة سلامة الملاحة الجوية للأطر التقنية العاملة بالمركز، وبمطاري محمد الخامس وابن سليمان وأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني.

وستنظم وقفة إحتجاجية أخرى أمام المحطة الجوية رقم 2 للأطر التقنية العاملة بالمركز الوطني لمراقبة سلامة الملاحة الجوية وبباقي المطارات، إضافة إلى تنظيم مسيرات بالسيارات إنطلاقا من المركز الوطني لسلامة الملاحة الجوية.

واستنادا لبلاغ النقابة المذكورة، فإنه تم وضع فريق للتدخل العاجل مكون من عدد من الأطر التقنية لسلامة الملاحة الجوية ومختلف المديريات والمطارات، رهن إشارة إدارة المكتب، من أجل تأمين سلامة الملاحة الجوية أثناء التنقلات الملكية، وحالات الإجلاء لأسباب صحية وكذا حالات الطوارئ.

ويأتي هذا التصعيد، تشير الجريدة، بعد قرار تنقيل الكاتب العام للمكتب الوطني لتقنيي سلامة الملاحة الجوية، التابع للجامعة الوطنية للأشغال العمومية والنقل، وعدم فتح حوار مع المكتب النقابي حول قضايا تهم تطبيق التعليمات الملكية حول وحدة النظام الأساسي لتقنيي ومراقبة الملاحة الجوية.

وتابعت اليومية إلى أن أسباب هذه الإحتجاجات تتمثل كذلك في عدم استكمال تطبيق المحاضر الموقعة بين الإدارة العامة والمكتب النقابي، وعدم تفعيل آلية الحوار وفض النزاعات التي تم الاتفاق عليها سابقا، وعدم التفاعل مع التقارير السنوية الصادرة عن المديرية العامة للطيران المدني حول النقص الحاد في الأطر التقنية لسلامة الملاحة الجوية، إضافة إلى مطالب أخرى.


مجتمع