سلا. تلميذة تنتحر شنقا بسبب منعها من الذهاب الى المدرسة | www.le360.ma

Fr
انتحار امرأة شنقا
© حقوق النشر : محمد الخو - Le360

سلا. تلميذة تنتحر شنقا بسبب منعها من الذهاب الى المدرسة

08/01/2018-السعيد قدري (19:49 على الساعة | 18:31 ( تحديث : 08/01/2018 على الساعة

أقدمت تلميذة لا يتجاوز عمرها 15 سنة على الانتحار، مساء اليوم، ببيت أسرتها بضواحي منطقة أولاد سبيطة التابعة لجماعة بوقنادل بسلا.

aA  وذكرت مصادر خاصة ان التلميذة "ن.س" توفيت على الفور بعدما عمدت إلى شنق نفسها بواسطة حبل بداخل بيت أسرتها، تاركة رسالة صغيرة بيدها اليمنى مكتوب عليها "خنقتوني.. هانا شنقت راسي".

وذكرت مصادر خاصة ان السلطات المحلية فتحت تحقيقا بعد علمها بالحادث الذي احدث صدمة كبيرة لدى افراد اسرتها والجيران بالمنطقة، وقد جرى نقل جثة الضحية إلى قسم الاموات في انتظار تشريحها بناء على اوامر النيابة العامة لمعرفة أسباب الوفاة.

مصادرنا أوضحت ان التلميذة الضحية، التي كانت تتابع دراستها في السنة الثالثة إعدادي بمدرسة المحيط بجماعة بوقنادل، لم تلتحق بحجرات الدراسة بالمؤسسة منذ نحو اسبوع نتيجة مضايقات من افراد اسرتها، التي حاولت منعها بسبب مشاكل تتعلق بالنقل المدرسي.

وقد سارعت المديرية الاقليمية للتربية والتكوين بسلا عبر بيان توصل موقع le360 بنسخة منه، الى شرح حيثيات انتحار التلميذة وتقديم التعازي لأسرتها ولزميلاتها واساتذتها، وكشفت المديرية الاقليمية للتعليم أن "اسباب انتحار التلميذة يعود لمشاكل عائلية".

واتهمت المديرية اسرة الضحية بمنعها من الالتحاق بالدراسة حيث أشارت في البلاغ ذاته إلى أن الضحية "اقدمت على هذا الفعل بعد تضييق الخناق عليها من طرف اسرتها ومنعها من الذهاب الى المدرسة، واتهامها بارتكاب سلوكات غير أخلاقية".

وعبرت المديرية الاقليمية للتربية والتكوين عن اسفها الشديد لتكرار مثل هذه الحوادث داعية الى "ضرورة حماية التلاميذ من أشكال العنف الممارس عليهم وضمان حقوقهم في التمدرس".

مجتمع