بالصور: معطلو تيزنيت ينصبون "مخيم المهمشين" أمام الجماعة | www.le360.ma

Fr
احتجاج معطلي تيزنيت 1
© حقوق النشر : DR

بالصور: معطلو تيزنيت ينصبون "مخيم المهمشين" أمام الجماعة

12/07/2018-امحند أوبركة (16:12 على الساعة | 10:00 ( تحديث : 12/07/2018 على الساعة

دخلت مجموعة من الشباب العاطل بتيزنيت، أمس الأربعاء 11 يوليوز، في اعتصام مفتوح أمام مقر المجلس الجماعي للمدينة، تنديدا بعدم تنفيذ رئيس الجماعة المنتمي لحزب العدالة والتنمية لوعوده، على حد تعبير المحتجين.

aA
احتجاج معطلي تيزنيت 3
© حقوق النشر : DR
وأطلق المحتجون على الاعتصام اسم "مخيم المهمشين" في إشارة إلى ما وصفوه بـ"التهميش" الذي يتعرضون له من طرف جميع الجهات المعنية بتوظيفهم، واضعين شعارات من قبيل: "نطالب الرئيس بتنفيذ الوعود، لا للهروب من الباب الخلفي، أولادكم خدمتوهم وأولاد الشعب شردتوهم"، وغيرها من الشعارات.

احتجاج معطلي تيزنيت 2
© حقوق النشر : DR
وفي تصريح لـle360، قال عمر الحمري، رئيس فرع تيزنيت للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، "بعد أزيد من سنة ونصف من الحوارات الماراطونية بين الفرع المحلي للجمعية مع رئيس الجماعة، قطع هذا الأخير وعودا معنا ولكن نتفاجأ في الأخير بتملص الرئيس من هذه الوعود و أصبح يتجاهل أعضاء المكتب بعدم استقبالهم والتسلل من الباب الخلفي لمكتبه".

احتجاج معطلي تيزنيت 1
© حقوق النشر : DR
وأضاف المتحدث، "قرر الفرع المحلي خوض اعتصام مفتوح في إطار مخيم المهمشين أمام مقر الجماعة، في معركة سميناها معركة اللاعودة حتى تحقيق المطالب، و فعلا اليوم أنشأنا المخيم و بعدها عقدنا جلسة حوار مع ممثلين عن الجماعة و ممثلين عن السلطة و قد خرجنا بسقف زمني لتلبية الوعود في أجل 4 أيام من اليوم، وقد نبهنا المسؤولين في عدم تلبية هذه المطالب أننا سنعود للمخيم مجددا".

مجتمع