هذه آخر مستجدات قضية "مجزرة أزرو" | www.le360.ma

Fr
cover vidéo: Le360.ma •كاميرا le360 تنقل تفاصيل جريمة أزرو المروعة
© حقوق النشر : adil gadrouz

هذه آخر مستجدات قضية "مجزرة أزرو"

31/07/2018-حفيظة وجمان (Twitter)على الساعة | 13:30

كشف مصدر موثوق لـLe360 أن الوكيل العام للملك لدى استئنافية مكناس، طلب من قاضي التحقيق الشروع في البحث مع المتهم بارتكاب مجزرة أزرو، بعد استنطاقه في محضر قانوني، في انتظار مباشرة التحقيق التفصيلي معه، حيث وجهت له تهم ثقيلة تصل عقوبتها إلى الإعدام.

aA وأفاد مصدر le360 أن عناصر الدرك الملكي بأزرو، انتهت من مسطرة البحث التمهيدي مع الأستاذ المتقاعد المتهم بتنفيذ مجزرة في حق عدد من الأشخاص، من بينهم 3 قتلى و5 جرحى، والتي وقعت أطوارها بضواحي مدينة أزرو، إذ تمت إحالته على البحث التمهيدي، يوم السبت الماضي، في انتظار التحقيق معه واستنطاقه.

وعن أسباب الجريمة، ذكر المصدر أن هناك تضاربا في الآراء، ولم يستبعد أن يكون النزاع بسبب الإرث هو السبب في ارتكابه للجريمة.

كما أوضح مصدر ثان، أن المتهم وجهت إليه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، مؤكدا على أن البندقية المستعملة تحمل ترخيصا من قبل المصالح المختصة، مضيفا أن العملية الجراحية التي خضع لها المتهم من أجل إزالة الرصاص الذي أصيب به على مستوى الكتف خلال تدخل عناصر الدرك الملكي لمكناس لإيقافه، كانت ناجحة.

كما ذكرت أرملة الضحية الأول أن عائلة زوجها نصبت محاميا لتتبع القضية لمحاكمة الجاني، والذي ليس سوى عمها، مؤكدة أن العائلة ما تزال تعيش على وقع الصدمة بعد الفاجعة التي أودت بزوجها وزوج شقيقة زوجها.

مجتمع