مطرح مديونة.."الدارالبيضاء للخدمات" تعد بحل المعضلة يناير المقبل | www.le360.ma

Fr
cover vidéo:Le360.ma •مزبلة مديونة قنبلة موقوتة تهدد الكازاويين
© حقوق النشر : Adil Gadrouz

مطرح مديونة.."الدارالبيضاء للخدمات" تعد بحل المعضلة يناير المقبل

10/08/2018-فاطمة الكرزابي على الساعة | 22:15

أكد عبد القادر بودا المدير التقني لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للخدمات، أن الشركة ستحسم، يناير المقبل، في الجهة التي ستتكلف بالتدبير المفوض لمطرح «مديونة» ضواحي الدارالبيضاء.

aA المدير التقني لشركة «Casaprestation»، قال أمس الخميس، خلال اللقاء التواصلي نطمته حركة «ولاد الدرب»، إن المجلس المدينة والشركة عازمة على حل إشكالية مطرح «مديونة»، مشيرا إلى أنه سيتم  فتح طلبات العروض بخصوص المطرح في الـ12 شتنبر للحسم في تكنولوجيا التي ستستخدمها الشركة المتنافسة لتدبير مطرح مديونة، على أن يتم الإعلان عن الشركة التي ستدبر المطرح في بداية سنة 2019.

وكان مجلس مدينة للدارالبيضاء قد تقدم، في يونيو الماضي، بشكوى إلى المحكمة الإدارية للدار البيضاء، ضد شركة «إيكوميد» المكلفة بالتدبير المفوض لإنجاز واستغلال مطرح مديونة، وذلك بسبب ما اعتبره المجلس «تدهور الخدمات المقدمة من قبل إيكوميد، وتأخر في تحقيق العديد من الاستثمارات التي ينص عليها عقد التفويض».

وأصدرت حكما يسمح للمجلس بتدبير مطرح النفايات بشكل مؤقت بدلا من شركة «إيكوميد» إلى أن يتم تسوية الوضعية بشكل نهائي خلال مدة شهرين بفسخ العقد بشكل ودي أو من طرف واحد.
 
يذكر أن حركة «ولاد الدرب» التي أشرفت على تنظيم الندوة، هي حركة مدنية انطلقت من منطقة التشارك بسيدي مومن وتشتغل على مستوى مدينة الدار البسضاء، حيث تسعى إلى الرفع من وعي الشباب خصوصا فيما له علاقة بالسياسات المحلية، وكذا إشراك الشباب في النقاشات التي تهم ملفات الشأن العمومي.

مجتمع