طنجة. 30 سنة سجنا نافذا لقاتل مؤذن مسجد بالقصر الكبير | www.le360.ma

Fr
ابتدائية طنجة
© حقوق النشر : حفيظ الصادق - Le360

طنجة. 30 سنة سجنا نافذا لقاتل مؤذن مسجد بالقصر الكبير

12/10/2018-السعيد قدري (11:08 على الساعة | 11:07 ( تحديث : 12/10/2018 على الساعة

قضت غرفت الجنايات الابتدائية باستئنافية طنجة، مساء أمس الخميس بالسجن النافذ 30 سنة مع أداء تعويض مدني قدره 160 ألف درهم في حق شخص اتهم بقتل قيم ديني بأحد مساجد مدينة القصر الكبير.

aA  هيئة المحكمة أصدرت حكمها الابتدائي بعد ادخال الملف للمداولة التي استمرت ساعات، طالب خلالها محامي الضحية وأسرته بإنزال أقصى العقوبات في حق المتهم، الاعدام أو المؤبد نظير ما اقترفه من فعل إجرامي وما ترتب عنه من مشاكل نفسية لدى أسرة الضحية.

وارتأت هيئة المحكمة الاستماع للمتهم الرئيسي في اخر جلسات النطق بالحكم والى دفاعه الذي طالب بدوره تخفيف عقوبة الادانة في حق المتهم بالنظر إلى غياب الادلة حول ضلوعه في الجريمة.

وتعود فصول قضية مقتل الشيخ السبعيني القيم على مسجد القدس بحي اطاع الله بالقصر الكبير إلى فجر يوم السبت 21 أكتوبر 2017، حينما تعرض الضحية الحاج النالي لاعتداء وحشي بالسلاح الابيض بغرض السرقة وهو يهم بفتح أبواب المسجد للمصلين، ووجه له المعتدي عدة طعنات في مختلف أنحاء الجسم قبل أن يفر تاركا الضحية مدرجا في دمائه، وهو الاعتداء الذي خلف موجة استنكار واسعة لدى مواطني وساكنة القصر الكبير، التي طالبت في وقفات احتجاجية بتعزيز دويات الأمن.
 
الضحية الحاج النالي نقل إلى المستشفى المدني بمدينة القصر الكبير حيث أجريت له عملية جراحية مستعجلة قبل نقله إلى إحدى المصحات الخاصة بمدينة طنجة، حيث أجريت له عمليتان جراحيتان، قبل ان يتقرر نقله بعدها إلى إحدى المصحات الخاصة بالرباط وهناك توفي زوال يوم الإثنين 23 أكتوبر 2017 متأثرا بالطعنات التي وجهت له والتي احدثت له نزيفا حادا لم يستطع الاطباء إيقافه.

مجتمع