نقابة تدعو إلى تنظيم مسيرة احتجاجية نحو طنجة وهذه أهدافها | www.le360.ma

Fr
عبد القادر الزاير
© حقوق النشر : DR

نقابة تدعو إلى تنظيم مسيرة احتجاجية نحو طنجة وهذه أهدافها

08/01/2019-مراسل Le360 من جهة طنجة: السعيد قدري على الساعة | 22:00

دعا المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إلى تنظيم مسيرة احتجاجية يوم الجمعة 11 يناير في اتجاه مدينة طنجة، تشارك فيها جميع أجهزة النقابة وقواعدها النقابية.

aA وأعقب اجتماع عقده الفرع المحلي بطنجة، واخر عقد امس على بالمقر المركزي بالبيضاء، الاعلان عن التعبئة للمسيرة الاحتجاجية ليوم الجمعة المقبل في اتجاه مدينة طنجة.

مصادر خاصة اوضحت في هذا السياق ان المسيرة، التي تعتزم نقابة "سي دي تي" تنظيمها الى مدينة البوغاز، هي رسالة واضحة للاحتجاج على حكومة العثماني، وعلى اجراءاتها التي "أجهزت على القدرة الشرائية للمواطن، واضعفت قدرة المواطن المغربي الشرائية".

واوضحت مصادرنا ان المكتب التنفيذي يسعى لإعلاء صوت التغيير من خلال هذه المسيرة الاحتجاجية المنظمة الى مدينة طنجة، وقصده دعوة الحكومة الى مراجعة العديد من الاجراءات الخطيرة التي مست المواطن المغربي، ووصول الحوار الاجتماعي للنفق المسدود.

وفي وقت لم يصدر لحدود الساعة أي رد فعل من قبل السلطات المحلية ووزارة الداخلية حول المسيرة المزمع تنظيمها الى مدينة طنجة، قال بلاغ صادر عن المكتب التنفيذي للنقابة عقب اجتماع أمس الاثنين بالدار البيضاء، إن المسيرة تنظم بعدما تم الوقوف على "الوضع المأزوم والمقلق الذي يعيشه المغرب اقتصاديا واجتماعيا نتيجة فشل السياسات الحكومية المتعاقبة، وفشل أغلب المخططات التي رصدت لها مبالغ مالية كبيرة، ومن بينها مخطط المغرب الأخضر والمغرب الأزرق والمخطط الاستعجالي للتربية والتكوين".

مجتمع