أخرى

Français

الرجاء يفوز بلقب جديد

03/09/2023 Le360 مع و.م.ع على الساعة 09h00 © حقوق النشر : Dr
احتضنت مدينة الفنيدق، منذ الخميس والى غاية أمس السبت ، نهائيات كأس العرش للغوص الرياضي بالمسابح ، التي شهدت تتويج ناديي الرجاء البيضاوي وأمل إنزكان بلقب نسخة سنة 2022-2023 لهذه التظاهرة ، المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت المائية.

وجاء تتويج ناديي أمل انزكان والرجاء البيضاوي، خلال هذه الفعالية الرياضية بعد إستحواذ سباحيهما على مجريات كافة المسابقات، حيث توج نادي الرجاء البيضاوي ببطولة كأس العرش في السباحة بالزعانف بحصوله على 77 نقطة، بعدما اكتسح الفريق البيضاوي المنافسة في فئة الإناث.

وفي المنافسة الخاصة بالسباحة بالزعانف بالمياه المفتوحة ،فأحرز اللقب نادي أمل انزكان بحصوله على 505 نقطة متبوعا بنادي الرجاء البيضاوي ب479 نقطة، على الرغم من إحتلال أبطال الرجاء البيضاوي المرتبة الأولى على الصعيد الفردي.

أما فيما يخص بطولة كأس العرش للسباحة بالزعانف، فعاد اللقب لبطلات وأبطال الرجاء البيضاوي بحصولهم على 777 نقطة متفوقا على نادي أمل إنزكان الذي حصل على 674 نقطة.

وفي تصريح بالمناسبة، أبرز رئيس الجامعة الملكية المغربية للغوص والأنشطة تحت المائية ، عبد العزيز الازرق، أن هذه المنافسات ، التي مرت في أجواء رياضية بديعة و طبعتها المنافسة الشريفة والروح الرياضية والندية، شهدت مشاركة حوالي 125 سباحا، ينتمون ل15 جمعية ونادي منضوي تحت لواء الجامعة.

وأشار الأزرق ، في تصريح صحافي ، الى أنه على الرغم من حداثة تأسيس الجامعة الملكية للغوص والأنشطة تحت المائية فإنها تمكنت من تمثيل المغرب في العديد من المحافل الرياضية ،وتمكن سباحو المنتخب المغربي من اعتلاء منصات التتويج في مسابقات قارية ودولية.

وأضاف أن الجامعة الملكية قررت تنظيم منافسات كأس العرش في هذا التوقيت، الذي يتزامن مع احتفالات الشعب المغربي بعيد الشباب وعيد العرش المجيدين ، لتجديد فروض الطاعة و البيعة والولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والتأكيد على تشبت أبطال ومسيري الجامعة ككافة أفراد الشعب المغربي بالعرش العلوي المجيد.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع