كرة السلة

Français

إقصائيات كأس افريقيا لكرة السلة: المنتخب المغربي يتأهل إلى الأدوار النهائية

26/03/2017 Le360 مع و.م.ع على الساعة 12h32 © حقوق النشر : Dr
تأهل المنتخب الوطني المغربي إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة السلة 2017، بعد انتصاره على نظيره الجزائري بحصة 77 مقابل 71، في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس السبت، بالقاعة الأولمبية رادس، ضواحي تونس العاصمة، برسم منافسات إياب المرحلة الثانية لتصفيات المنطقة الإفريقية الأولى.
 وإلتحق المنتخب المغربي في النهائيات بنظيره التونسي، الذي كان قد حجز أول أمس البطاقة الأولى عن هذه المنطقة، بعد أن جمع ست نقاط، مع مباراة ناقصة سيجريها اليوم مع نظيره الجزائري وهي شكلية، متبوعا بالمنتخب المغربي في المركز الثاني بمجموع ست نقاط من أربع مباريات ثم منتخب الجزائر بنقطتين جمعها من ثلاث مباريات.
   وتعد هذه الهزيمة هي الثالثة بالنسبة للخماسي الجزائري ضمن ثلاث مباريات، مما يحرمه من المشاركة في النهائيات الافريقية.

ويتأهل المنتخب الأول والثاني في الترتيب النهائي إلى النهائيات الإفريقية، المقررة في برازافيل بالكونغو ما بين 18 و 30 غشت القادم.
وكان المنتخب التونسي أنهى دورة الذهاب، التي أقيمت بالجزائر في المركز الأول برصيد 4 نقاط متقدما على المغرب (3 نقاط) والجزائر (نقطتان).

ويعد المغرب عاشر منتخب يتأهل إلى النهائيات المقررة ببرازافيل، بعد كل من نيجيريا (حامل اللقب) الكونغو (البلد المنظم) و مصر و اوغندا و الموزمبيق و جمهورية الكونغو الديمقراطية و تونس وكوت ديفوار.

وتضم النهائيات 16 فريقا ، 12 منهم يبلغون المنافسة بعد التصفيات، أما البقية فهم، الكونغو (البلد المنظم) ونيجيريا (حامل اللقب) إضافة الى بطاقتي دعوة اثنتين (ويلد كارد)
 
 

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع