كرة السلة

Français

وزير الشباب والرياضة يتكلف بمنح لاعبي منتخب السلة

19/09/2017 le360 على الساعة 10h41 © حقوق النشر : Dr
قرر الطالبي لعلمي، وزير الشباب والرياضة، التكلف شخصيا بأداء مستحقات لاعبي منتخب كرة السلة العالقة منذ سنة 2012، حسب ما أكدته مصادر قريبة من لاعبي منتخب السلة.

وفوجئ وزير الشباب والرياضة بحرمان لاعبي منتخب السلة من منحهم طيلة هذه المدة، رغم أن الوزارة الوصية تمنح جامعة كرة السلة مبالغ مالية مهمة لتأمين التربصات الإعدادية، ومصاريف جميع المنتخبات الوطنية بمختلف الفئات.

وكان لتدخل وزارة الشباب والرياضة دور مهم في الانجاز التي حققته السلة المغربية بالتأهل إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية للسلة، إذ يعتبر انجازا تاريخيا بالنظر إلى المشاكل التي تخبط فيها المنتخب الوطني قبل رحيله إلى تونس، إلى حد أنه كان مهددا بالاعتذار عن المشاركة، قبل أن يتدخل الطالبي العلمي، ليخصص موارد مهمة للمنتخب لدعمه وتشجيعه على التألق في البطولة الإفريقية.

واضطر وزير الشباب والرياضة إلى تعيين مسؤول من وزارته للتكلف بالأمور المالية وتوفير جميع الظروف للمنتخب الوطني إلى جانب مدير الرياضات أزروال، تفاديا لوقوع مشاكل أخرى قد تأثر على معنويات لاعبي منتخب السلة.

وكان الطالبي العلمي قد استقبل لاعبي المنتخب الوطني للسلة ونوه بمجهوداتهم وتألقهم، وحفزهم لتحقيق مزيد من التألق وتشريف الراية الوطنية، كما وعدهم بالتكلف شخصيا بالإشراف على أداء مستحقاتهم المالية.
وكانت وزارة الشباب تخصصت مبلغ يقدر بحوالي 160 مليون سنتيم لأداء تربصات المنتخبات الوطنية، غير أنه مع ذلك ظل المنتخب الأول يعاني ولاعبون بدون منح لسنوات.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع