كرة السلة

Français

إفتتاح مركز جديد لتيبو المغرب لكرة السلة بمراكش

31/01/2019 le360 على الساعة 12h55 | تحديث 31/01/2019 على الساعة 12h56 © حقوق النشر : Dr
إفتتح تيبو المغرب المتعلقة بالتربية عبر كرة السلة، مساء أمس الأربعاء مركزا لتيبو بجهة مراكش آسفي، وذلك بشراكة مع مؤسسة الزهيد والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش، وذلك في إطار اتفاقية مشتركة بين الطرفين.

حوالي مائة وعشرين طفلا من مدرسة وادي الحجر المتواجدة بمراكش، سيستفدون من برنامج مدته ثلاث سنوات يرتكز بالأساس على كرة السلة و تعلم اللغات وكذا تعلم المهارات الأساسية في القيادة و الالتزام الاجتماعي كما سيستفيد أولياء امورهم أيضا من برنامج يركز على التربية الإيجابية.

وصرح رئيس جمعية تيبو المغرب السيد محمد أمين زرياط، في تصريح لوسائل الإعلام أنه سعيد لإبرام شراكة مع مؤسسة الزهيد التي لديها طموحات وقيم مماثلة لتيبو المغرب، والتي ترتكز بالأساس على المسؤولية الاجتماعية والقيادة وتمكين الشباب من العيش باستقلالية ، وذكر أنه على يقين تام انه من خلال هذه الشراكة تيبو المغرب ستواصل ابتكار برامج لمعالجة القضايا الاجتماعية من خلال الرياضة وبالتحديد كرة السلة.

وزاد قائلا انه العمل على اوراش العمل "التربية بواسطة كرة السلة"ستتيح الفرصة ل40 مدرسا من عدة مدارس في المنطقة يستفيدوا منها،وكذلك سيتم تحديد موعد هذه الأوراش بمعدل يوم واحد في الشهر من فبراير   وذلك لتأطير الأساتذة.
يذكر أن تيبو المغرب تهدف إلى إنشاء 52مركز في أفق 2021 في 12 منطقة بالمملكة.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع