البطولة برو 1

Français

عاجل: بودريقة يرفض الكشف عن لائحته للمنخرطين

16/02/2018 محمد بلعودي على الساعة 23h38 | تحديث 17/02/2018 على الساعة 00h06 © حقوق النشر : Dr
رفض محمد بودريقة، الرئيس السابق لفريق الرجاء الرياضي، الكشف عن لائحته التي ينوي ضمها لمكتبه المسير، بعدما اتخذ قرار الترشح لرئاسة الفريق في الجمع العام الاستثنائي الذي ينوي معارضو حسبان عقده في 28 من الشهر الجاري.

وبرر بودريقة قرار رفضه الإعلان عن لائحته، برغبته في الحفاظ على لم شمل العائلة الرجاوية، وتفادي الصراعات التي قد تنشب بين المنخرطين في حال الكشف عنها، واكتفى بتسليمها إلى الرامي، عضو اللجنة التحضيرية للجمع الاستثنائي، دون باقي أعضاء اللجنة، مشددا على عدم الكشف عنها قبل الأسبوع المقبل.

ورغم أن القانون يلزم أي مرشح بتقديم ترشحه باللائحة 20 يوما قبل الجمع العام، إلا أن بودريقة اختار الحفاظ على سرية لائحته وعدم تقديمها لأعضاء اللجنة التحضيرية إلى الأحد المقبل.

ويعتبر ترشح بودريقة بالصيغة الحالي، مخالفا للقانون الأساسي للنادي، الذي صاغه رفقة أعضاء مكتبه المسير قبل حوالي سنتين، وصادق عليه منخرطو الرجاء بإجماع في جمع استثنائي، إذ تنص المادة 18 على تقديم المرشح للائحته 20 يوما، وفي حال الطعن في أحد أعضائها أو أكثر، تمنح للمرشح مدة 72 ساعة لتغيير الأسماء المطعون فيها، وتصبح اللائحة نهائية قبل 10 أيام قبل تاريخ انعقاد الجمع الانتخابي.

وكان الرئيس الرجاوي السابق قد وعد المنخرطين بالكشف عن لائحته في اجتماع اليوم، بعدما فضل تقديم ترشيح انفرادي، غير أنه تراجع عن ذلك بمبرر الحفاظ على لم شمل العائلة الرجاوية، رغم أن رشيد البوصيري، مستشاره التقني السابق، طلب منه الكشف عنها خلال الاجتماع لتفادي التأويلات.

وشهد الاجتماع نقاشات حادة، وخلافات أحيانا، بين مسرين سابقين، بعضهم كان يشغل منصبا في المكتب المسير مع حسبان، ومنخرطين آخرين وجهوا إليهم اتهامات بعدم تقديم أية إضافة للفريق الأخضر.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع