إسبانيا

Français

برشلونة يسعى إلى مواصلة بدايته الجيدة.. وريال يستعيد رونالدو

19/09/2017 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 10h48 | تحديث 19/09/2017 على الساعة 10h59 © حقوق النشر : Dr
يأمل برشلونة في مواصلة بدايته الجيدة هذا الموسم، عندما يستضيف إيبار الثلاثاء، في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، في حين يستقبل ريال مدريد ضيفه بيتيس الأربعاء بصفوف كاملة مع عودة نجمه وهدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحقق العملاق الكاتالوني بداية موسم مثالية، من خلال تحقيق أربعة انتصارات متتالية في المراحل الأربع الأولى، ويبدو في الطريق إلى انتصار خامس، والتغريد منفردا في الصدارة على حساب إيبار الثالث عشر (6 نقاط).

وحقق برشلونة المتخمة صفوفه بالنجوم العالميين السبت فوزا صعبا على مضيفه خيتافي (2-1)، لكنه خسر في الوقت ذاته جهود لاعبه الجديد الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي أصيب في أحد أوتار فخذه ولن يستطيع اللعب في الشهرين المقبلين قبل يناير.

وبدون نيمار وخليفته الفرنسي، سيجد برشلونة نفسه مرة جديدا منقوص الصفوف، وعليه الانتظار حتى مطلع 2018 لكي يكتمل الثلاثي المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز وديمبيلي الذي بدا واعدا جدا في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا ضد يوفنتوس الايطالي وصيف البطل حيث سجل أحد الأهداف الثلاثة (3-صفر).

ويفتتح المرحلة قبل ساعات من هذا اللقاء فالنسيا، الذي يبدو مصمما على استعادة ألقه السابق بعد خيبة أمل كبيرة استمرت لموسمين متتالين، باستضافة ملقا قبل الأخير.

في المقابل، يستعيد ريال مدريد خدمات هدافه البرتغالي رونالدو، أفضل لاعب في العالم 4 مرات آخرها في العامين الماضيين وأفضل لاعب في أوروبا للموسم الفائت، العائد من الايقاف لخمس مباريات بسبب دفعه حكم المباراة في ذهاب الكأس السوبر المحلية ضد برشلونة.

وظهر رونالدو في ظهوره البسيط خلال شهر الايقاف متعطشا للعب وتسجيل الأهداف، وقد تجلى ذلك بتسجيله ثنائية في مرمى أبويل نيقوسيا القبرصي (3-صفر) الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

ويرى المدرب الفرنسي للفريق الملكي زين الدين زيدان، أن هذه الاستراحة "الاجبارية" للنجم البرتغالي قد تكون "شرا لفعل خير" في بداية موسم غير مستقرة للفريق حيث ستسمح للاعب بأن يكون أكثر نشاطا في الربيع على غرار الموسم الماضي.

واعتبر زيدان "شيئا فشيئا، ترتفع قدرته في محاولة للمحافظة على مستواه عند هذا الحد، ثم الاستمرار بنفس المستوى حتى نهاية الموسم".

ورغم غياب رونالدو، ترك ريال مدريد انطباعا جيدا خلال فوزه على مضيفه ريال سوسييداد 3-1، لكن بوجوده سيحاول تخطي إنجاز سانتوس ونجمه بيليه (1961-1963) من خلال تسجيل هدف على الأقل في 74 مباراة رسمية متتالية بعد أن عادل هذه السلسلة الأحد (73 مباراة).

ولم يستطع أي فريق آخر في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى (انجلترا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا)، تحقيق مثل هذا الانجاز، فمنذ ابريل 2016، يسجل ريال مدريد في كل مباراة، وسيحاول رونالدو الأربعاء في المباراة ضد ألافيس تطويل هذه السلسلة.

بدوره، سيحاول الفرنسي انطوان غريزمان، هداف أتلتيكو مدريد، إطلاق موسمه بدءا من اللقاء مع مضيفه أتلتيك بلباو بعد طرده في المباراة الافتتاحية وإيقافه في المباراتين التاليتين.

ودون غريزمان السبت اسمه في تاريخ القطب الثاني للعاصمة بتسجيل الهدف الاول والوحيد في مرمى ملقا (1-صفر) على الملعب الجديد "واندا متروبوليتانو"، هو الأول له هذا الموسم.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع