كرة القدم

Français

ملعب الدار البيضاء الكبير يهدد بيرنابيو في إستضافة نهائي مونديال 2030

20/03/2024 le360 على الساعة 18h00 © حقوق النشر : Dr
كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنّ المنافسة على استضافة المباراة النهائية للبطولة العالمية ستنحصر بين المغرب وإسبانيا.

وأفاد أنطونيو لارانجو أنّ البرتغال لن تستضيف المباراة النهائية لمونديال 2030 معللا ذلك بعدم امتلاك ملعب تتوفّر فيه الشروط اللازمة لمثل هذه المواعيد الكبرى في البلد الأوروبي الذي يبدو أنه غير مستعد للقيام باستثمارات لتوسيع سعة الملاعب.

ولا تملك البرتغال ملعبا يتسع لـ80 ألف مقعد على الأقل ممّا يجعلها خارج المنافسة لاحتضان الحدث الكبير.

وستقام نسخة 2030 المونديالية في المغرب وإسبانيا والبرتغال، فيما تلعب أول 3 مباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي احتفالا بمرور 100 عام على انطلاق المسابقة.

وستجرى مباراة الافتتاح على ملعب سينتيناريو في أوروغواي، التي احتضنت أول نسخة للمسابقة عام 1930، الذي سيشهد احتفالية مئوية كأس العالم.

يذكر أنّه قد تمّ الكشف أمس الثلاثاء عن الهوية البصرية للملف المشترك وذلك تحت شعار "هيا بنا يلاه" لتنظيم منافسة عالمية "من أجل كرة القدم، من أجل العالم، ومن أجل الغد". 
 
 و سيكون الملعب الكبير للدار البيضاء ضواحي بنسليمان أكثر سعة من أي ملعب بإسبانيا على اعتبار أنه سعته ستكون في 113 ألف متفرج في حين أن أكبر ملعب في إسبانيا الذي هو سانتياغو بيرنابيو بمدريد تبلغ سعته أكثر من 80 ألف مقعد.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع