كرة القدم

Français

إنفانتينو يوضح حقيقة اتهامه بالتآمر على المغرب

19/02/2018 محمد علي عراقي صحافي متدرب على الساعة 17h32 © حقوق النشر : Dr
أكد جياني أنفنتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أنه سيطبق قواعد تتسم بالشفافية والحيادية إزاء الملفات التي تقدمت لاستضافة كأس العالم لسنة 2026.

 وقال الرئيس فيفا أنه لا يجب أن نفكر في وقوع مؤامرة في طلب احتضان مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والميكسيك وكندا، وعلى هذه البلدان تقديم ملفها في اجتماع لدى مجلس جنوب أفريقيا لكرة القدم.

وأضاف، أنه خلال الجمع العام الذي انعقد بالدار البيضاء في 2 فبراير الماضي بالدار البيضاء، تم منع منعا كليا الكاف من تبيان أي دعم للملف المغربي.

 وأرسلت البلدان المشتركة في احتضان كأس العالم 2026 رسالة إلى الفيفا من أجل عرض ملفها، الشيء الذي لم يقم به المنافس المغربي قبل الجمع العام، فهناك شروط وقواعد وجب احترامها.

وبين الرئيس الإيطالي أن من واجب الفيفا ضمان الشفافية المطلوبة، والروح الرياضية بين المرشحين الوحيدين المغرب والولايات الأمريكية باشتراك مع كندا والمكسيك لاحتضان التظاهرة الدولية.

في السياق نفسه، تم إحداث تغيير طفيف في ما يتعلق بالتصويت على المرشحين لاستضافة المسابقة العالمية، ففي وقت سابق كان رئيس اللجنة التنفيذية للفيفا هو من يقرر من البلد المنظم في حالة تساوي الأصوات العامة، أما الآن فالاتحادات الوطنية هي التي ستبدي موقفها وتعلن الفائز بطلب الترشيح.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع