كرة القدم

Français

بعد متابعته لمباراة المغرب والبرتغال.. بلاتر لا يرى في حضوره المباريات إحراجا لإنفانتينو

21/06/2018 Le360 مع أ.ف.ب على الساعة 14h16 © حقوق النشر : Dr
اعتبر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر ان حضوره مباريات في مونديال روسيا 2018 لا يجب ان يشكل احراجا للرئيس الحالي للفيفا مواطنه جاني إنفانتينو.

وقال بلاتر الخميس "لدينا اتصالات جيدة مع إنفانيتنو، ولا يجب ان يشعر بالحرج لحضوري المباريات".

وحضر بلاتر الاربعاء مباراة البرتغال والمغرب على ملعب لوجنيكي في موسكو والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برغم ايقافه من قبل الفيفا عن ممارسة اي نشاط يتعلق بكرة القدم على خلفية الدفعة المالية غير المشروعة بقيمة 1,8 مليون يورو الى الرئيس السابق للاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني.

وتابع الرئيس السابق للفيفا "تناولت العشاء مع بوتين (الاربعاء). يجب ان نحيي روسيا على تنظيم كأس العالم، وبالطبع رئيس البلاد" الذي لا يريد "خلط الرياضة بالسياسة".

واضاف "انا سعيد لوجودي هنا. انها المرة الاولى التي استقل فيها الطائرة (منذ دجنبر 2015). تأثرت بهذا اليوم (21 دجنبر، تاريخ بدء ايقافه) حيث لم تتم حمايتي من السلطات في بلادي".

وسيحضر بلاتر ايضا مباراة كوستاريكا والبرازيل غدا الجمعة ضمن المجموعة الخامسة في سان بطرسبورغ قبل العودة الى سويسرا.

وردا على سؤال عما اذا كان يعتبر ان على اوروبا تنظيم كأس العالم المقبلة قال بلاتر "سبق ان قلت ان الالعاب يجب ان تعود الى الجزر البريطانية".

وتقام كأس العالم المقبلة في قطر عام 2022، واختارت الجمعية العمومية للفيفا في 13 يونيو الحالي دول الولايات المتحدة والمكسيك وكندا التي تقدمت بلف مشترك لاستضافة نسخة 2026.

وأوقف بلاتر (82 عاما) بداية في أواخر العام 2015 لمدة ثمانية أعوام عن مزاولة أي نشاط يتعلق باللعبة، على خلفية الدفعة المالية لبلاتيني الذي أوقف للسبب عينه والمدة نفسها. وبعد الاستئناف، خفضت عقوبة بلاتر الى ستة أعوام، وعقوبة بلاتيني الى أربعة.

ودفعت هذه القضية التي أتت ضمن سلسلة فضائح فساد هزت المنظمة العالمية، بلاتر الى الاستقالة من رئاسة الفيفا في 2015 بعد أيام قليلة على انتخابه لولاية جديدة (تولى الرئاسة بداية عام 1998)، وانتخب إنفانتينو خلفا له في شباط/فبراير 2016.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع