المغرب

Français

"أسود القاعة" يواجهون صربيا وديا

04/07/2021 خليل أبوخليل على الساعة 22h00 © حقوق النشر : Dr
في إطار استعدادات المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة لنهائيات كأس العالم التي ستجرى بليتوانيا، ستخوض النخبة الوطنية خلال الشهر الجاري مباراة ودية إعدادية أمام صربيا.

وكشف مصدر le360 سبور ان المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة سيجري مباراة إعدادية أمام المنتخب الصربي، يوم 26 يوليوز 2021، في العاصمة بلغراد.

وتندرج المباراة الودية المذكورة في إطار استعدادات المنتخب الوطني المغربي للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المرتقبة في الفترة الممتدة ما بين 12 شتنبر و3 أكتوبر 2021، في دولة ليتوانيا، بمشاركة 24 منتخبا.

ويواجه هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني المغربي، صعوبات كبيرة في الاستعداد الجيد لمونديال 2021  بسبب الاجراءات الاحترازية لاحتواء فيروس "كورونا" التي حالت دون برمجة مباريات ودية إعدادية للاحتكاك بمنتخبات عالمية استعدادا للنهائيات المذكورة.

وفي ظل تشدد مجموعة من الدول بالاجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس "كورونا" وبعدما توالت الاعتذارات الدولية عن خوض مباريات مع مجموعة من المنتخبات، وآخرها منتخبي البارغواي وكوستاريكا .

وقرر الناخب الوطني هشام الدكيك، صرف النظر عن مواجهة المنتخبين المذكورين، بسبب الاجراءات الاحترازية، التي ستفرض على عناصر المنتخب الوطني الدخول في حجر صحي لمدة لا تقل عن أسبوعين بعد عودتهم من أمريكا الجنوبية، خاصة وأن دولتي البارغواي وكوستاريكا توجدان ضمن اللائحة "ب" ، ما سيضيع عليهم الكثير من الوقت الذي يمكن استغلاله في الاستعداد لمونديال ليتوانيا.

وواجه المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة صعوبة أيضا في السفر إلى أوروبا وخوض معسكرات ومباريات ودية قوية بسبب الإجراءات الاحترازية والعقبات التي تواجه الجميع في السفر إليها، بعد وضع دول العالم محاذير شديدة بين حدودها لتقليص تفشى الوباء ومحاولة التغلب عليه .

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني يقع في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات البرتغال وتايلاند وجزر سليمان.

 وكان المنتخب الوطني قد تأهل للعرس العالمي بعد تتويجه بكأس أمم أفريقيا التي أجريت بمدينة العيون، إثر تغلبه على نظيره المصري بخمسة أهداف دون رد، قبل أن يعود رجال هشام الدكيك لتأكيد تفوقهم على "الفراعنة" في نهائي كأس العرب الذي أقيم بالقاهرة، حيث تفوق المنتخب الوطني برباعية نظيفة.

شارك المقال مع أصدقائك

مضامين ذات صلة




← الرجوع