بالفيديو: أكلات إماراتية غريبة تستقطب زوار موسم طانطان | www.le360.ma

Fr
Cover_Vidéo: Le360.ma • أكلات إماراتية غريبة تستقطب زوار موسم طانطان
© حقوق النشر : Le360

بالفيديو: أكلات إماراتية غريبة تستقطب زوار موسم طانطان

15/06/2019-مراسل Le360 من جهة سوس: امحند أوبركة على الساعة | 13:10

استقطبت خيمة الأكلات الإماراتية المقامة بمدينة طانطان على هامش موسمها السنوي في نسخته الـ15، عددا هاما من الزوار المغاربة والأجانب، من أجل اكتشاف أنواعها وتذوق لذتها وطريقة تحضيرها.

aA وعاين موفد le360، الإقبال الكبير الذي لاقته الخيمة المذكورة من طرف الزوار القادمين من المدينة وشاطئ الوطنية ومن باقي جهات المملكة فضلا عن السياح الأجانب، كما هو الشأن أيضا للجناح الخاص باللباس التقليدي الإماراتي الذي أثار الانتباه وتوافد عليه العشرات من زوار الموسم.

وفي تصريح لـle360، قالت كنة الظاهري، مسؤولة عن النساء الحرفيات المشاركات في موسم طانطان، إن الامارات شاركت بالتراث المحلي من خلال الأكلات الشعبية من بلاليط والخبيصة والمخبوزة واللقيمات والشباب والنخاي وغيرها، فضلا عن قسم تراثي يتضمن أزياء تقليدية والأشغال الحرفية التي تمتهنها النساء داخل دولة الامارات، علاوة على استقدام نساء ينشطن في العمل الجمعوي من اجل تبادل الخبرات والتجارب مع نظيراتهن المغربيات.

وأضافت المتحدثة أن الاقبال على التراث الإماراتي كان كبيرا من طرف الزوار المغاربة من أجل اكتشاف مميزاته وخصائصه، مشيرة إلى أن الوفد الاماراتي المشارك في موسم طانطان حظي باستقبال كبير من طرف المنظمين للتظاهرة، مشيدة باحترافيتهم.

 

ثقافة