بالفيديو: طالب مغربي يحصد لقب "العقل الخارق" بروسيا | www.le360.ma

Fr
Lahcen oulhadj
© حقوق النشر : DR

بالفيديو: طالب مغربي يحصد لقب "العقل الخارق" بروسيا

05/11/2019-أمين لمخيضة على الساعة | 11:48

انتزع الشاب المغربي لحسن أولحاج، لقب مسابقة "العقل الخارق" الدولية التي احتضنت منافساتها روسيا، مساء أمس الاثنين، متفوقا على مشاركين من مختلف دول العالم.

aA وتمكن ابن مدينة فاس من التتويج بالمسابقة التي تبثها القناة الروسية الأولى، بعد تفوقه على تسعة منافسين من مختلف الجنسيات، حيث أبهر العالم ولجنة التحكيم بذاكرته القوية وقدرته غير الطبيعية على حفظ الأشياء وتذكرها، إذ استطاع في البرايم النهائي تذكر شكل وتفاصيل بيضة صغيرة، ونجح في انتقائها من بين أكثر من 200 بيضة تحمل نفس المواصفات والشكل.

وفي البرايم النصف النهائي الذي أقيم الثلاثاء الماضي، أبهر أولحاج لجنة تحكيم برنامج "العقل الخارق" بتذكره للترتيب الصحيح لقطع الماتريوشكا "الدمى الروسية المشهورة"، التي كان عددها أزيد من 200 قطعة، بعد أن قام أحد أعضاء لجنة تحكيم البرنامج بخلطها بشكل عشوائي، وأعطيت للمتباري فرصة مشاهدة 250 دمية روسية وتذكرها لمدة قصيرة.

وعن شعوره بعد التتويج بهذا اللقب، قال لحسن أولحاج في تصريح لـ Le360: "أنا جد فخور بالفوز بهذا اللقب، وبتمثيل المغرب في هذه المسابقة العالمية، كما أتمنى أن ينال العرض الذي قدمته إعجاب المتتبعين".

وأضاف الطالب ذي الـ26 سنة:" كانت المسابقة في منتهى الصعوبة، خصوصا تحدي البيض ودمى الماتريوشكا الروسية، حيث لم أتعود على تذكر بعض الأشياء الغريبة، إذ تدريباتي العادية كانت تقتصر على تذكر الأرقام الكبيرة".

ويعد لحسن أولحاج، أول شاب عربي وإفريقي يتوج بهذا النوع من المسابقات، التي تعتمد على قوة الذاكرة والتركيز اللامتناهي، حيث احترف هذا النوع من الرياضات منذ سنة 2015، إذ يستطيع تذكر أكثر من ألفين رقم زوجي في ربع ساعة فقط.

ثقافة