بالفيديو: كورونا يؤزم وضعية موسيقيي الشارع بالبيضاء | www.le360.ma

le360

Fr
cover: كورونا يؤزم موسيقيي الشارع بالبيضاء
© حقوق النشر : le360: khadija sabbar

بالفيديو: كورونا يؤزم وضعية موسيقيي الشارع بالبيضاء

21/04/2020-عالي طنطاني على الساعة | 19:09

مع انتشار فيروس كورونا المستجد بعدد من المدن المغربية، وفرض وزارة الداخلية العزلة الصحية على كل المواطنين، بهدف حمايتهم في الوباء، بات موسيقيو الشارع يعيشون تحت سقف أزمة اقتصادية حقيقية، بيد أنهم ملتزمون بالحجر الصحي، مستغلين الظرفية الراهنة للتدرب وبث سهرات مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

aA فريق عمل le360، سلط الضوء على هذه الفئة من الفنانين، ليرصد معاناتها في ظل أزمة كورونا، التي أرخت بظلالها على مجموعة من القطاعات، المهيكلة وغير المهيكلة.

وفي هذا الصدد، أكد نور المهدي، فنان شارع، حرصه الشديد على الالتزام بالعزلة الصحية، حماية لنفسه من الوباء وامتثالا لأوامر وزارتي الداخلية والصحة.

وصرح المتحدث ذاته بأن أزمة كورونا طالت جيبه وأثرت على مصاريف حياته اليومية، على غرار باقي زملائه فناني الشارع، مشيرا إلى أنهم يستغلون الوقت الحالي للتدرب ومحاولة إحياء سهرات عن بعد، بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي، كحل بديل للحصول على مداخيل مادية، وإن كانت مُتواضعة، بغية التخفيف من حدة الأزمة.

من جانبه، قال حسني المخلص، عضو فدرالية فنون الشارع بالمغرب، إن هذه الأخيرة تسهر على إيجاد حلول لإنقاذ فناني الشارع من أزمة كورونا، من ضمنها دعمهم ومنحهم صفحة الفدرالية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، لجعلها مسرحا لبث سهرات غنائية مباشرة.

وفي هذا الروبورتاج، يأخذكم le360 للاطلاع على حال موسيقى الشارع في ظل أزمة "كوفيد -19"، التي يأمل الفنانون في زوالها قريبا للعودة إلى الغناء من جديد:

تصوير ومونتاج: خديجة صبار

ثقافة