مدرسة وطنية عليا للزراعة ترى النور قريبا في أزرو | www.le360.ma

le360

Fr
المدرسة العليا للزراعة
© حقوق النشر : DR

مدرسة وطنية عليا للزراعة ترى النور قريبا في أزرو

27/09/2020-مراسل Le360 من جهة فاس: أحمد الشقوري على الساعة | 10:30

صادقت جامعة مولاي اسماعيل بمكناس على مشروع إحداث المدرسة الوطنية العليا للزراعة الغذائية والتكنولوجيا الحيوية بمدينة أزرو الواقعة بإقليم إفران.

aA وفي تصريح لـLe360، قال حسن السهبي، رئيس جامعة مولاي اسماعيل بمكناس، أن المؤسسة الجامعية التي سترى النور قريبا هي ثمرة مجهودات مشتركة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي ومجلس جهة فاس مكناس وعمالة إقليم إفران.

وأضاف السهبي، أن المدرسة الوطنية العليا للزراعة الغذائية والتكنولوجيا الحيوية ستشيد على مساحة ثمانية هكتارات، وسيشرع في  إنجازها في الشهور القليلة القادمة، فيما ستنطلق الدراسة فيها ابتداء من الموسم الدراسي 2022 ـ 2023.

وعن سبب اختيار مدينة أزرو لاحتضان هذه المؤسسة الجامعية، قال السهبي بأنها تعود إلى العدالة المجالية باعتبارها من السياسات المولوية للملك محمد السادس، خاصة أن مدينة أزرو تعرف حصول عدد من التلاميذ على شهادة البكالوريا.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم يوم الخميس 25 شتنبر، القيام بزيارة ميدانية للوعاء المخصص لإحداث المدرسة الوطنية العليا للزراعة الغذائية والتكنولوجيا الحيوية من طرف رئيس جامعة مولاي اسماعيل رفقة عامل إقليم إفران ووفد مرافق لهما.

ثقافة