هذا ما قررته إدارة مهرجان "البولفار" بعد أحداث الفوضى والشغب | www.le360.ma

le360

Fr
الفوضى وتدافع الجماهير يوقف صخب مهرجان البولفار

الفوضى وتدافع الجماهير يوقف صخب مهرجان البولفار

© حقوق النشر : DR

هذا ما قررته إدارة مهرجان "البولفار" بعد أحداث الفوضى والشغب

01/10/2022-أمين لمخيضة على الساعة | 16:00

لم تمر سهرة مهرجان "البولفار"، مساء أمس الجمعة، على ما يرام، حيث شهدت حالة من الفوضى وأعمال الشغب من طرف الجماهير التي حجت إلى فضاء هذا الحدث الموسيقي، الأمر الذي أربك اللجنة المنظمة وجعلها تحدث بعض التغييرات لتفادي تكرار مثل هذه الانفلاتات.

aA ووفق ما جاء في بلاغ للجنة المنظمة، فإن مهرجــان البولڤــار شهد، أمــس الجمعــة 30 شــتنبر، إقبــالا جماهيريــا غيــر مســبوق، فــاق الطاقــة الاســتيعابية لملعــب الراســينغ الرياضــي البيضــاوي، بعدمــا حــج الآلاف مــن عشــاق موســيقى الراب/هيــب هــوب لحضــور الحفــات المنظمــة فــي إطــار فعاليــات الــدورة العشــرين مــن مهرجــان الموســيقى الحضريــة.

وأضاف المصدر ذاته  أنه نتيجــة لهــذا اإلقبــال الكبيــر، تقــرر إغــلاق أبــواب الملعــب علــى الســاعة الثامنــة ليــلا، مــن أجــل  إفسـاح المجـال أمـام رجـال الأمـن والسـلطات للقيـام بعملهـم علـى أكمـل وجـه، بهـدف ضمـان  أمــن وســامة الحاضريــن. حيث لــم يتمكــن عــدد مــن الجمهــور والصحافييــن والشــركاء والمهنييــن مــن ولــوج فضــا الملعــب، نتيجــة تدافــع الحاضريــن وهــو مــا تســبب فــي تســجيل خســائر ماديــة.

وأمام هذا الوضع والخسائر المسجلة، قررت إدارة المهرجان مواصلــة الأنشــطة المنظمــة فــي فضــاء الســوق بنســخة مخففــة وفــق مــا يلــي: ســيتم إلغــاء الفقــرات الخاصــة بمنســقي الأغانــي "دي جي" مــع الإبقــاء علــى الأنشــطة الموازيــة (الأكشــاك، ســيرك، الرقــص وغيرهــم ..) وذلك خلال المــدة الزمنيــة مــا بيــن الخامســة والســابعة مســاء.

كما أعلنت اللجنة المنظمة للبولفار، فــي نفــس الصــدد، أنه سيتم الاحتفــاظ بنفــس البرمجــة الموســيقية علــى المنصــة الكبــرى للمهرجــان، إذ ســتبدأ عمليــة اســتقبال الجمهــور ابتــداء مــن الســاعة الخامســة بعــد الــزوال، عــوض الرابعــة.

هذا، وتقدم فريــق البولڤــار، من خلال البلاغ، باعتــذاره للجميــع علــى مــا وقــع، وأدان بشــدة أحــداث الشــغب المســجلة.

تجدر الإشارة إلى أن حالة من الفوضى والتدافع وأعمال الشغب سادت خلال سهرة أمس من مهرجان البولفار، الأمر الذي تسبب في إصابة وإغماء العشرات من الجماهير، وإلحاق خسائر مادية كبيرة بالفضاء الذي يحتضن المهرجان.

ثقافة