بالفيديو: هذه نتائج برنامج "مثمر" لخدمات OCP في موسم الحصاد بإقليم خنيفرة‎ | www.le360.ma

Fr
cover: هذه نتائج برنامج مثمر لخدمات القرب في موسم الحصاد بإقليم خنيفرة
© حقوق النشر : DR

بالفيديو: هذه نتائج برنامج "مثمر" لخدمات OCP في موسم الحصاد بإقليم خنيفرة‎

18/06/2019-مراسل Le360 من جهة فاس: أحمد الشقوري على الساعة | 12:45

أعطيت يوم أمس الاثنين بمنطقة القباب بإقليم خنيفرة، انطلاقة موسم الحصاد المتعلق بالأراضي المستفيدة من برنامج "مثمر" لخدمات القرب ومقارنتها بأراض غير مستفيدة من البرنامج المذكور.

aA وفي هذا السياق، قال ابراهيم بوكريم، المنسق الجهوي لبرنامج مثمر لخدمات القرب بإقليم خنيفرة، في تصريح لـ Le360، إن برنامج مثمر الذي أنجزته مجموعة الشريف للفوسفاط هو برنامج يهدف إلى المساهمة في الانتقال من فلاحة تقليدية إلى فلاحة عصرية.

وأضاف بوكريم، أنه بفضل برنامج مثمر لخدمات القرب تم تنظيم عدة أنشطة لفائدة الفلاحة من أيام دراسية، ومنصات تطبيقية، وزيارات مواكبة، وحملة تحاليل للتربة.

وعن نتائج برنامج مثمر لخدمات القرب، قال بوكريم، نتواجد اليوم بإحدى المنصات التطبيقية لبرنامج مثمر بمنطقة القباب بإقليم خنيفرة للوقوف عن نتائج البرنامج ومقارنتها بأخرى لم تستفد من برنامج مثمر.

وبلغت كمية المحصول الزراعي في المنصة التطبيقية ما مجموعه 23 قنطار في هكتار الواحد، فين حين بلغت كمية المحصول الزراعي في المنصة الشاهد غير مستفيدة من برنامج مثمر ما مجموعه 10 قنطار، يضيف بوكريم.

وأضاف المنسق الجهوي لبرنامج مثمر لخدمات القرب بإقليم خنيفرة، أنه تم التوصل إلى هذا الفرق بفضل التقنيات الفلاحية المستعملة من تحاليل التربة ومن استعمال تركيبة من الأسمدة 10 واستعمال المكننة وعلاج ضد الأعشاب المضرة بالمحصول الزراعي.

 

اقتصاد