كلميم. مجلس الجهة يحدث خطا جويا جديدا نحو جزر الكناري | www.le360.ma

Fr
مجلس جهة كلميم
© حقوق النشر : DR

كلميم. مجلس الجهة يحدث خطا جويا جديدا نحو جزر الكناري

05/11/2019-مراسل Le360 من جهة سوس: امحند أوبركة على الساعة | 10:30

صادق مجلس جهة كلميم وادنون، مساء الاثنين، على اتفاقية شراكة مع احدى شركات الطيران، لإحداث خط جوي مباشر يربط مطار عاصمة الجهة كلميم بجزر الكناري بثمن تذكرة لا يتجاوز 1500 درهم ذهابا وإيابا.

aA وأوضح مصدر le360، أن الاتفاقية المصادق عليها في الدورة الاستثنائية المنعقدة زوال أمس الاثنين، تُلزِم شركة الطيران المعنية بطرح تذاكرها بالأسعار المذكورة، مضيفا أنها ستسهل مأمورية الجالية المغربية المقيمة بهذه الجزر خاصة المتحدرة من الأقاليم الجنوبية كسيدي إفني وكلميم وطانطان وآسا الزاك، علاوة على تشجيع المستثمرين الفاعلين بالقطاع السياحي لزيارة أقاليم الجهة التي تتوفر على مؤهلات متنوعة لتنفيذ مشاريعهم المستقبلية.

وأضاف المصدر ذاته أن الخط الجوي الجديد سيساهم أيضا في تخفيف عبء التنقل على أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج بعد أن كانت مجبرة بالنزول في مطارات أخرى، مؤكدا على أهمية هذه الاتفاقية في الجانب الاقتصادي والسياحي والثقافي أيضا.

من جانبها رحبت الجالية الوادنونية ومعها الساكنة المحلية بالجهة بهذه الاتفاقية، مشيرة إلى أنها ستفك العزلة عن أقاليم الجهة، خاصة وأن عددا هاما من أبنائها يتواجدون بجزر الكناري التي تستقطبهم لتوفر فرص شغل بها ولقربها الجغرافي من المنطقة ولعراقة العلاقة التي تربط بين الضفتين.

اقتصاد