الحكومة تسارع الزمن لامتصاص غضب مهنيي المقاهي | www.le360.ma

le360

Fr
Cover_Vidéo: هكذا تم تنفيذ قرار إغلاق المقاهي والمطاعم بمدينة فاس
© حقوق النشر : Le360

الحكومة تسارع الزمن لامتصاص غضب مهنيي المقاهي

08/04/2021-فاطمة الكرزابي على الساعة | 15:30

قررت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، تعليق الإضراب الذي كانت تعتزم خوضه، يوم غد الجمعة، للمطالبة بحل بإيجاد حلول للأزمة التي يعيشها قطاع المقاهي والمطاعم.

aA وذكر نورالدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، في تصريح لـLe360، أنه جرى عقد لقاءات مع ممثلي وزارة الصناعة و التجارة والاقتصاد الرقمي والمديرية العامة للضرائب والذين أكدوا استعداد الجهات المعنية لفتح حوار موسع مع المؤسسات المعنية بالقطاع لإيجاد حل للأزمة التي يتخبط فيها القطاع بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وتابع المتحدث، أن مسؤولي المديرية العامة للضرائب أكدوا أن هذه الأخيرة ستعمل على «تذليل الصعوبات التي تعترض المهنيين في كل الضرائب المتعلقة بالمديرية العامة للضرائب»، مضيفا أنه جرى عقد لقاء آخر مع مسؤوليين للمالية المحلية بوزارة الداخلية لمناقشة المشاكل التي يواجهها المهنيون بشأن الرسوم الجبائية (رسم المشروبات واستغلال الملك العام)، حيث تم إعطاؤنا وعود بحل هذه المشاكل بما يناسب الظرفية».

يذكر أن الحكومة أعلنت، أمس الأربعاء 7 أبريل 2021، أنها قررت حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، خلال شهر رمضان، يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

وأوضحت الحكومة، في بلاغ، أنه تقرر أيضا الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا في مواجهة فيروس كورونا.

اقتصاد