بالفيديو: مؤسسة البنك الشعبي تواكب المشاريع الاقتصادية بجهة الداخلة | www.le360.ma

le360

Fr
cover مؤسسة البنك الشعبي تواكب المشاريع الاقتصادية بجهة الداخلة
© حقوق النشر : DR

بالفيديو: مؤسسة البنك الشعبي تواكب المشاريع الاقتصادية بجهة الداخلة

11/06/2021-سويلم بوعمود - مراسل Le360 من جهة الداخلة على الساعة | 17:09

وقع المركز الجهوي للاستثمار الداخلة - وادي الذهب والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ومؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات والبنك الشعبي جنوب، الخميس 10 يونيو 2021، اتفاقية شراكة لتنزيل برنامج مندمج لمواكبة المشاريع.

aA وسيقوم الشركاء في إطار هذه الاتفاقية بوضع خبراتهم رهن إشارة حاملي أفكار المشاريع وحاملي المشاريع على السواء، من أجل توفير مواكبة ملائمة و ذات قيمة مضافة هامة.

وفي هذا الصدد، سيسمح تكامل المهام بين هؤلاء الشركاء بتحقيق إدماج مالي جيد للشباب الراغب في الاستفادة من تمويلات هذا البرنامج الرائد، إضافة إلى تشجيع روح المقاولة بالجهة من أجل تحفيز وتشجيع المبادرات المقاولاتية.

ويأتي البرنامج لتشجيع روح المقاولة بالجهة عن طريق مواكبة وتكوين حاملي المشاريع خلال جميع مراحل إنشاء مشاريعهم، منذ تأطير الفكرة إلى حين صياغة ملف طلب التمويل، مرورا بتكوينات في مجال إنشاء المقاولات و صياغة مخطط الأعمال و استكمال الاجراءات الإدارية لخلق المقاولة.

ويتميز البرنامج المسطر باتخاذ منهجية استباقية تندرج تماما في اطار التوجهات الكبرى للمخطط الوطني للنهوض بالتشغيل الذي أطلقته وزارة الشغل والادماج المهني بمعية شركائها، والتي تضمنت اهتماما خاصا بالتشغيل الذاتي والتشجيع على المبادرة الحرة وإنشاء المقاولات الصغرى والمتوسطة من خلال حكامة جيدة لسوق الشغل ووضع منظومات جهوية لريادة الأعمال تعتمد على الانخراط الجهوي لجميع الفاعلين الترابيين.

يشار إلى أن برنامج "إنطلاقة"، الذي تم إنشاؤه بتوجيهات ملكية سامية، يروم مواكبة الشباب حاملي المشاريع، خاصة في مجال المواكبة والدعم من طرف فاعلين متكاملين على المستوى الجهوي.

وستسهر لجنة تتبع البرنامج لإنجاحه وضمان استفادة حاملي المشاريع و كذلك الشركات المتوسطة و الصغرى التي تشكل غالبية النسيج الاقتصادي بالجهة والدعوة إلي تضافر الجهود لإنجاح البرنامج عبر خلق أفكار مشاريع يمكن تنزيلها على أرض الواقع بكل موضوعية.

 

اقتصاد