هل سنشاهد جزءََ ثانيا لفيلم "قسم 8" ؟ مخرج الفيلم يكشف تفاصيل عنه | www.le360.ma

Fr
قسم8
© حقوق النشر : DR

هل سنشاهد جزءََ ثانيا لفيلم "قسم 8" ؟ مخرج الفيلم يكشف تفاصيل عنه

04/11/2019-أنس لغنادي على الساعة | 18:12

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم التلفزي "قسم 8"، إنتاج القناة الثانية لسنة 2003، لازالت مشاهد الفيلم عالقة في ذاكرة المغاربة، إذ لطالما تداول بعض مشاهده النشطاء على منصات التواصل الإجتماعی من الفيلم في سياق استحضار أجواء الدراسة حيث أصبح الفيلم أيقونة القسم المغربي.

aA وفي هذا السياق، كشف مخرج الفيلم، جمال بلمجدوب، في تصريح لـLe360، أنه قام باقتراح الجزء الثاني لفيلم "قسم 8" وكذلك سلسلة من 30 حلقة تعالج موضوع التعليم، إلا أنه تم رفض المقترح من قبل القناة بسبب أنه لا يتناسب مع سياستها.

وأعرب المخرج في ذات التصريح، عن سخطه من المسطرة التي يتم على أساسها قبول عروض الأفلام المقترحة، مشيرا إلى أنه من الحمق أن ترفض أفلام من مستوى "قسم 8"، نظرا للتأثير الذي أحدثه الفيلم في نفوس المغاربة.

وفي سياق كشفِه لبعض كواليس فيلم "قسم 8"، قال بلمجدوب إنه قام باختبار ما يزيد عن 350 تلميذا بالمركب الثقافي سيدي بليوط، ليحصل في الأخير على تشكيلة القسم التي اعتُمدت في الفيلم.

وفي ذات السياق، كشف المخرج عن موقف أدى إلى توقيف تصوير الفيلم لمدة نصف يوم کامل، وهو تعرض الممثل رفيق أبو بكر لحادث قوي أثناء إرتطامه بالأرض على إثر ضربة من الممثل سعد تسولی، استوجبت نقله إلى المصحة، والأمر يتعلق بمشهد العراك بين زوج الأستاذة (سعد تلسولی) والتلميذ (رفيق أبو بكر) في محاولة ردعه عن مضايقة الأستاذة (فاطمة خير).

وكشف بلمجدوب أنه بصدد إنتاج فيلم جديد بعنوان "إمرأة الظل"، بطولة نادية كوندة ويونس البواب ومحمد خيي وسعيدة باعدي، بالإضافة إلى اسمين آخرين سيكونان المفاجأة، مع متمنياته أن يحافظ على أداء يليق بذكاء المشاهدين.

ميديا