بالفيديو: مؤثرون مغاربة يطلقون مبادرة لإغناء المحتوى الرقمي بالعلوم | www.le360.ma

le360

Fr
we exist
© حقوق النشر : DR

بالفيديو: مؤثرون مغاربة يطلقون مبادرة لإغناء المحتوى الرقمي بالعلوم

17/11/2019-أنس لغنادي على الساعة | 08:00

نظمت مجموعة من الشباب المؤثرين في الويب المغربي، مبادرة وطنية تحت شعار "we Exist"، تهم إغناء المحتوى الرقمي بالعلوم، على غرار ما تقدمه بعض الأسماء المشهورة كمصطفى الفكاك ونجيب المختاري والمحرزي وغيرهم.

aA وأوضح ياسين الشرقاوي أحد أعضاء المجموعة في تصريح لـ Le360، أن المجموعة تشمل 12 شابا و3 شابات، يعكفون على انتاج محتوى علمي بمعدل فيديو على الأقل لكل شخص في الشهر.

واسترسل الشرقاوي في حديثه عن المبادرة، مضيفا أن جميع أعضائها من الأطر الشابة، إذ تحوي أطباء ومهندسين وخبراء في مجال التقنية والتصميم.

وأشار المتحدث إلى بعض الأسماء البارزة التي دعمت الفكرة مثل الباحثة والصحفية سناء عاجي، والمهندس نجيب مختاري، وعثمان السفسافي صحب قناة علوم الرياضيات "مول سيونس ماط".

وقال ياسين أنه لحد اليوم تجرى لقاءات دورية لتنظيم العمل في الفضاء الافتراضي وكذلك على أرض الواقع، إذ تم تنظيم عدة أنشطة في مجال تبسيط العلوم في كل من المعاهد العليا ومدارس المهندسين بالعديد من المدن المغربية.

وتعرف الساحة الاعلامية اليوم تفشيا للمحتوى الترفيهي في غياب شبه كامل للمحتوى العلمي والتثقيفي، الأمر الذي دفع العديد من المتابعين إلى انتقاد الوضع الحالي للويب المغربي كونه لم يعد يقدم مادة غنية للشباب ما عدى الترفيه، والكثير منهم يصنفه ترفيها سلبيا.


ميديا