أوروبا تدق ناقوس الخطر.. 10 دول تعلن دخولها في الموجة الثانية من كورونا | www.le360.ma

le360

Fr
أوروبا الموجة الثانية كورونا
© حقوق النشر : DR

أوروبا تدق ناقوس الخطر.. 10 دول تعلن دخولها في الموجة الثانية من كورونا

25/09/2020-Le360 - وكالات على الساعة | 20:00

أعلنت 10 دول أوروبية، الخميس 24 شتنبر الجاري، رسمياً، بدء المرحلة الثانية من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في الوقت الذي دعا فيه الاتحاد الأوروبي أعضاءه لتشديد فوري للقيود الهادفة لمواجهة البؤر الجديدة للمرض للوقوف في وجه موجة ثانية للوباء.

aA وبهذا الخصوص، كشفت كل من بلجيكا والبوسنة وكرواتيا وجمهورية التشيك واليونان وهولندا وصربيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا، مؤخراً، بدء المرحلة الثانية من تفشي الفيروس.

من جانبه، دق الاتحاد الأوروبي ناقوس الخطر، الخميس، حيث حذرت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الصحة، ستيلا كيرياكيدس، بشأن الفيروس، إذ قالت: "إن الوباء الآن أسوأ مما كان عليه خلال فترة الذروة في مارس بالعديد من البلدان الأعضاء، وخصوصاً 7 منها".

وقالت المتحدثة ذاتها: "في بعض الدول الأعضاء، أصبح الوضع الآن أسوأ مما كان عليه"، وأضافت أن بعض الدول تسجل "نسبة أعلى من الحالات الخطرة أو تلك التي تستدعي دخول المستشفيات" مع ارتفاع في مستوى الوفيات "مسجل الآن أو قد يسجل قريباً".

من جانبه، حذّر رئيس وزراء فرنسا، جان كاستيكس، من أن حكومته قد تضطر لإعادة عزل بعض المناطق إذا لم يشهد عدد إصابات كورونا تحسناً خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

للإشارة، فإنه وإلى حدود فجر الجمعة، 25 شتنبر، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم، 32 مليوناً و394 ألفاً، توفي منهم أكثر من 987 ألفاً و66، وتعافى ما يزيد عن 23 مليوناً و904 آلاف.

دولي