بالفيديو: إصابة 4 أشخاص في هجوم مسلح قرب مقر "شارلي إيبدو" بباريس | www.le360.ma

le360

Fr
Police fr
© حقوق النشر : DR

بالفيديو: إصابة 4 أشخاص في هجوم مسلح قرب مقر "شارلي إيبدو" بباريس

25/09/2020-Le360 - وكالات على الساعة | 18:14

أصيب أربعة أشخاص، اليوم الجمعة، في هجوم بالسلاح الأبيض نفذه مجهولون قرب المقر السابق لصحيفة "شارلي إيبدو" بالدائرة الحادية عشرة بالعاصمة الفرنسية باريس.

aA وبهذا الخصوص، أفادت مصادر أمنية فرنسية، الجمعة، عن إصابة 4 أشخاص على الأقل في هجوم بالسلاح الأبيض في العاصمة الفرنسية باريس، وأوضح مدير أمن باريس أن مصابين في "حالة خطرة للغاية".

من جهتها أعلنت النيابة العامة لمكافحة الإرهاب في فرنسا أنها استلمت التحقيق المرتبط بالهجوم الذي حصل الجمعة في باريس، قرب المقر السابق بصحيفة "شارلي إيبدو"، وأسفر عن إصابة شخصين على الأقل، إذ تم فتح تحقيق بشأن "محاولة اغتيال مرتبطة بعمل إرهابي" و"جمعية إرهابية إجرامية".


وقال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس الذي وصل إلى غرفة الطوارئ بوزارة الداخلية لمراقبة الوضع، بأن هجوم باريس وقع بسكين، فيما فرضت الشرطة طوقا أمنيا حول المقر السابق لصحيفة "شارلي إيبدو"، إذ ظهر كاستيكس وهو يتفقد موقع الهجوم بصحبة وزير الداخلية جيرالد دارمانان ورئيسة بلدية باريس آن ايدالغو.

وتأتي حادثة الطعن بموازاة مع جلسات محاكمة في باريس لشركاء مفترضين لمنفذي الهجوم على شارلي إيبدو في يناير 2015، والذي أودى بحياة 12 شخصا.

دولي