بالفيديو: مريم اگديرة.. مسار قائدة شابة بالرباط | www.le360.ma

le360

Fr
 Cover_Vidéo: مريم اكديرة مسار شابة اختارت أن تكون قائدة بالرباط
© حقوق النشر : Le360

بالفيديو: مريم اگديرة.. مسار قائدة شابة بالرباط

07/03/2020-فاطمة الكرزابي على الساعة | 18:30

بصرامة وحزم، تقود القائدة مريم اگديرة رجال السلطة المحلية بالملحقة الإدراية الأولى بالاوداية بالرباط، لتحرير الملك العام بجنابات مارينا وادي أبي رقراق. مهمة روتينة دأبت على القيام بها هذه الشابة ذات الـ32 ربيعا، والتي تتقلد منصب قائدة رئيسة ملحقة إدارية بالاوداية بالعاصمة الإدارية للمملكة.

aA مريم اگديرة التي ولجت المعهد الملكي للإدارة الترابية، بعد حصولها على ماستر في التسويق والتسيير التجاري، تلقت في المعهد تكوينا عسكريا وإداريا مكنها من تقلد منصب قائدة.

بخطوات ثابتة وواثقة تجولت القائدة في أزقة المدينة القديمة بالرباط للوقوف على تقدم أشغال ترميم بعض الدور الآيلة للسقوط مهمة تدخل ضمن مهامها كقائدة إدارية إلى جانب مهمات أخرى كتحرير الملك العمومي.
تصوير ومونتاج: سعيد بوشريط

بابتسامة لا تغادر محياها، تلاقي القائدة زملاءها في الملحقة الإدارية قبل الإلتحاق بمكتبها ومن تم مباشرة الخرجات بالشارع العام والتي تعتبره اگديرة مكتبها الثاني «جل تدخلاتي تكون في تراب المقاطعة التي أتولى مسؤوليتي فيها، عملنا لا يقتصر على الإداري منه فقط ولكن هاجسنا هو حل مشاكل الناس والنزول إلى الشارع».

الصبر والمثابرة والإنصات مفاتيح تستعين بها القائدة للقيام بمهامها والالتزام بمسؤولياتها ومواجهة الإكراهات التي تفرضها مسؤوليتها الإدارية، بالرغم أنها أكدت غير ما مرة أن وضعها كامرأة لم يؤثر على عملها، بل على العكس، فذلك مكنها من التعاطي بسهولة وسلاسة من أعباء مهمتها. كما أن صرامتها وجديتها وروح مسؤوليتها، مكنوها من أن تحظى باحترام من قبل زملاءها والساكنة.

نسائيات