كورونا.. جمعية نسائية تراسل أمكراز لحماية عاملات المصانع | www.le360.ma

le360

Fr
محمد أمكراز

محمد أمكراز، وزير التشغيل والإدماج المهني

© حقوق النشر : DR

كورونا.. جمعية نسائية تراسل أمكراز لحماية عاملات المصانع

20/04/2020-فاطمة الزهراء العوني (10:17 على الساعة | 01:00 ( تحديث : 20/04/2020 على الساعة

راسلت فيدرالية رابطة حقوق النساء، محمد أمكراز، وزير التشغيل والإدماج المهني، لحماية عاملات المصانع من فيروس كورونا المستجد، الذي انتشر بعدد من المدن المغربية.

aA وطالبت فيدرالية رابطة حقوق النساء، الأحد، وزير الشغل والإدماج المهني بالتدخل العاجل لحماية النساء العاملات في المصانع والضيعات الفلاحية، من فيروس "كوفيد -19"، وضمان شروط السلامة لهن في مقرات العمل.

وأكدت الفيدرالية في نص المراسلة، الذي اطلع le360 على نسخة منه، على ضرورة التدخل العاجل بمعية القطاعات المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل حماية النساء العاملات بمختلف القطاعات الصناعية والفلاحية والتجارية، للحد من تفشي فيروس كورونا، وضمان شروط السلامة لهن ولعائلاتهن من هذا الوباء، مشددة على ضرورة اعتبار سلامة النساء أولوية أمام تحقيق الأرباح الاقتصادية في القطاعات الصناعية والفلاحية.

ودعت فيدرالية رابطة حقوق النساء محمد أمكراز إلى اتخاد كافة التدابير والإجرءات في حق المشغلين، الذين ثبت في حقهم التلاعب بحياة وسلامة العاملات واستغلالهن وابتزازهن وخرق قانون الطوارئ.

وطالبت الفيدرالية بتشديد المراقبة على الوحدات الصناعية والضيعات الفلاحية، التي تشغل النساء دون مرعاة شروط السلامة الصحية، مع تكثيف دور مفتشي الشغل في مراقبة ضمان حقوق العاملات في جميع المجالات في الظروف العصيبة الحالية، إضافة إلى تدبير وتنظيم نوبات العمل والعطل المبكرة، مع التخفيف من أعداد العاملات، وذلك حماية لهن ولأسرهن في الضيعات الفلاحية والوحدات الإنتاجية والمعامل عبر مختلف تراب المملكة.

نسائيات