بالفيديو: فيروس كورونا يُؤزِّم أوضاع خبيرات التجميل | www.le360.ma

le360

Fr
Cover_Vidéo: فيروس كورونا يُؤزِّم أوضاع "مايكب أرتست" بأكادير
© حقوق النشر : Le360

بالفيديو: فيروس كورونا يُؤزِّم أوضاع خبيرات التجميل

26/04/2020-مراسل Le360 من جهة سوس: امحند أوبركة على الساعة | 11:30

تسبب فيروس كورونا المنتشر في بقاع العالم من ضمنها المغرب، في توقف عمل خبيرات التجميل والمشتغلين معهن، ما كبدهن خسائر مادية فادحة وأدخلهن في دوامة أزمة لم يشهدها القطاع من قبل.

aA وفي تصريح لـle360، قالت نورية بن مسعود، خبيرة تجميل (مايك آب أرتست) بمدينة أكادير، إن القطاع تأثر بشكل كبير بعدما أُعلن عن دخول حالة الطوارئ الصحية حيز التنفيذ في الـ20 من مارس 2020 إلى حدود اللحظة، إذ أجبرت هذه الأخيرة المشتغلات بالمجال على التوقف عن العمل إلى أن تنتهي الأزمة الصحية التي تعيشها البلاد.

وأضافت المتحدثة قائلة: "كنا نستعد لعطلة فصل الربيع والعطلة الصيفية للعمل أكثر ولتحقيق مردودية أفضل، إلا أن قدوم هذا الضيف غير المتوقع أفسد كل شيء وأزم الوضع، خصوصا وأننا اقتنينا السلع المطلوبة بكميات وافرة وبأثمنة عالية لتلبية طلب الزبائن".

وأشارت بن مسعود، إلى أن عقد عمل كان سيربطها بالفنانة دنيا باطمة، بعد اتفاق مسبق بينهما، على شهر مارس المنصرم، إلا أن الظروف الصحية الاستثنائية التي يعيشها المغرب حالت دون تحقق ذلك، ليتم إلغاؤه.

وسجلت المتحدثة تضرر المشتغلين معها سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بشكل أكبر، إذ أن أغلبهم لا يتوفر لا على الضمان الإجتماعي ولا على بطاقة راميد، مما جعلهم الآن يعيشون في عطالة "قاتلة" ويناشدون الدولة بايجاد حلول لأوضاعهم المتأزمة.

وأبدت بن مسعود، تخوفها من استمرار هذه الجائحة وتداعياتها لشهور أخرى سواء بالنسبة للمشغلين أو المستخدمين، داعية الجهات المختصة إلى الالتفات أيضا لهذا القطاع الذي يشغل يد عاملة كبيرة بمختلف المدن المغربية.

 

نسائيات