طقوس النجوم في رمضان.. محمد الخياري: حريص على متابعة الأعمال الفنية الرمضانية | www.le360.ma

le360

Fr
غلاف فيديو - الخياري يفضح les richeponsables في عرضه الساخر ويترحم على مسرح الحي
© حقوق النشر : DR

طقوس النجوم في رمضان.. محمد الخياري: حريص على متابعة الأعمال الفنية الرمضانية

08/05/2019-حفيظة وجمان (Twitter)على الساعة | 19:00

لكل شخص طقوسه الخاصة في شهر رمضان الكريم، وإن كانت تتشابه في بعض الأحيان، خاصة الجانب المتعلق بكيفية قضاء اليوم وأهم الأكلات المفضلة على مائدة الإفطار، موقع le360 اختار سؤال النجوم المغاربة في مختلف المجالات عن طقوسهم الرمضانية، وكيفية تمضية يومهم وأهم أنشطتهم بعد الإفطار.

aA
وعن الطقوس الرمضانية الخاصة بالفنان محمد الخياري في رمضان قال لـle360 « في أيامي العادية أنام مباشرة بعد صلاة العشاء وأستيقظ مع صلاة الفجر، لكن في شهر رمضان الكريم أنام بعد صلاة الفجر بعد أن أتسحر رفقة عائلتي، لأستيقظ حوالي الساعة التاسعة ».

وأضاف الخياري « بعد الإستيقاظ أقوم بأعمالي اليومية الخاصة بطريقة عادية مثلما أقضيها في خارج رمضان، فإن كان لي حاجة في إدارة ما أو بنك أو غيرهما من الأمور الإدرية أقضيها، كما ألتقي في بعض الأحيان مع بعض الأصدقاء، وإن لم يكن لا هذا أو داك أفضل البقاء في البيت، فقط أغير مكان جلوسي ».

وقال الممثل الكوميدي « من بين طقوسي مشاهدة القنوات التلفزية، حيث أحرص على مشاهدة الإنتاجات الوطنية بأكملها لمعرفة أعمال زملائي ولمعرفة أخبارهم أيضا، فهناك أشخاص اشتقت إليهم ومن خلال عمله أشاهده، فأنا ضد هؤلاء الفنانين الذين يقولون إنهم يرفضون مشاهدة الأعمال الرمضانية، « كيفاش ماباغيش تفرج وأنت خدام في هاد الشي »، فأنا أعتبر هؤلاء في الغالب لديه مشكل مع فنان ما، وأنا شخصيا أصر على مشاهدة أعمال زملائي وإن كنت على خصومة معهم ».

وأوضح الخياري « أحرص على مشاهدة القنوات الوطنية سواء الأولى أو الثانية، أو القنوات الجديدة مثل تيلي ماروك، فأنا أحرص على مشاهدة أي عمل مغربي، كما أشاهد الأعمال العربية الضخمة التي تبث على القناة العربية مثل « إم بي سي »، لأنه من العيب عدم مشاهدتها إن سئلت من قبل الجمهور، لأنني أحب مشاهدة الأعمال الأخرى لأنني دائما أتعلم الجديد ».

وبخصوص مشاركته في الأعمال المطبخية خلال رمضان، قال الخياري « أنا دوري شراء الأغراض المنزلية وليس لي علاقة بالطبخ، فمثلا حاليا طلبت من زوجي شراء الشباكية التقليدية « قلت ليها جيبي لي شباكية ديال بكري إللي كيبيعها مول شفنج ما بغيتش هاديك الشباكية ديال دابة إللي كثرو فيها الإبداع حتى ولات بحال شي جملة بالشينوية، هاداك النهار حطيت ربعة شباكيات داز واحد شينوي تقلق قالي عايرتيني، ودابة كنتسنى زهرة تجيب لي شباكية ديال بكري ».

وعن أهم أطباقه في الإفطار قال الخياري « بداية أبدء بالتمر ما بين واحدة أو ثلاثة أو خمسة، بعدها أصلي صلاة المغرب وأعود مباشرة على المائدة لشرب الشاي وسلو، « إلى ماكانش أتاي وسلو ماعندي فطور »، فأنا عادة أركز على تناول الأشياء الحلوة لأنها تمدني بالطاقة، مثل التمر والشاي والشباكية وسلو والبغرير والمسمن والزبدة البلدية، بعدها أتوقف إلى قرب ذهابي للمسجد أتناول القليل من الطبق الرئيسي الذي أعدته زوجتي مثل طاجين أو كفتة أو المخ أو السمك ».

وختم الخياري تصريحه قائلا « أنا منذ بداية شهر رمضان أبارك للناس العيد، لأن الأيام أصبحت تمر بسرعة كبيرة، « الأيام ولات لابسة سبرديلة كتجري »، لهذا أهنئ المغاربة جميعا بالشهر الكريم وخاصة جمهوري وأتمنى لهم الخير والبركة ».

مشاهير