الموت يغيب الفنان المصري ممدوح عبد العليم | www.le360.ma

le360

Fr
ممدوح عبد العليم
© حقوق النشر : DR

الموت يغيب الفنان المصري ممدوح عبد العليم

05/01/2016-نسرين الناجي على الساعة | 20:23

توفي مساء الثلاثاء الفنان المصري ممدوح عبد العليم عن عمر ناهز الـ 60عاما، إثر أزمة قلبية، وأشارت مواقع مصرية إلى أن الممثل المصري تعرض لأزمة قلبية أثناء ممارسته الرياضة بإحدى الصالات الرياضية، حيث تم نقله على الفور إلى إحدى المستشفيات بالعاصمة المصرية القاهرة، إلا أنه فارق الحياة هناك.

aA هذا ونشر الفنان المصري الراحل ممدوح عبد العليم في أول أيام العام الجديد تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قال فيها "أمنياتي كثيرة أهمها أن يهدأ العالم ويتخلى قادته عن هذا الجنون ويجنحوا للسلم وأن تمتلك كل دولة سيادتها على أرضها".

ممدوح عبد العليم من مواليد 10 يونيو من العام 1956 حاصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية بدأ مشواره الفنى وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل الجنة العذراء مع الفنانة كريمة مختار وفى عام 1980 بدأ مشوار التمثيل وهو شاب في مسلسل أصيلة مع الفنانة كريمة مختار أيضا وفى عام 1983 بدأ التمثيل بالسينما في فيلم العذراء والشعر الأبيض.

حصل عبد العليم على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم قهوة المواردى وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم الخادمة من مهرجان الإسكندرية وعلى جائزة أخرى عن فيلم العذراء والشعر الأبيض.

شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية الكبيرة منها: ليلة القبض على فاطمة، خالتي صفية والدير، وليالي الحلمية، والكومي.

مشاهير