مسؤول بـ"البيجيدي": لهذا استقال مستشاروا الحزب بتارودانت | www.le360.ma

Fr
سعد الدين العثماني
© حقوق النشر : DR

مسؤول بـ"البيجيدي": لهذا استقال مستشاروا الحزب بتارودانت

09/03/2018-فاطمة الكرزابي على الساعة | 13:00

استقال 12 مستشارا بجماعة أولاد برحيل إقليم تارودانت، احتجاجا على «سوء تسيير»، رئيس المجلس الجماعي، عبد العزيز أمجان المنتمي لحزب «البيجيدي».

aA وقدم 10 مستشارين ينتمون إلى حزب العدالة والتنمية، واثنين من حزب الاستقلال، استقالاتهم من مجلس جماعة أولاد برحيل بإقليم تارودانت، وذلك ردا على وصفوه بـ «سوء تدبير وتسيير الرئيس للجماعة».

واعتبر محمد أوريش، الكاتب الإقليمي لحزب «المصباح» بتارودانت، في تصريح لـLe360، أن المستشارين المستقيليين، تقدموا بملاحظات بخصوص تدبير الرئيس للمجلس الجماعي، «وهي ملاحظات لا تستلزم إتخاذ موقف الاستقالة من المجلس».

وأضاف المتحدث، أن «المستشارين آخذوا على رئيس الجماعة عدم التواصل والحال أن الرئيس يجتمع مع فريق المستشارين في اجتماعات دورية بواقع مرتين في الشهر»، مردفا أنه بخصوص تنفيذ ومتابعة بعض المشاريع، «يحرص المجلس على المتابعة لكن هناك إكراهات مادام أن جل المشاريع تتداخل فيها الشراكات ومؤسسة عمومية». 

هذا وأعلنت الكتابة الإقليمية للحزب في بلاغ لها استغرابها من هذه الخطوة، مؤكدة أن الأسباب التي من أجلها قدمت هذه الاستقالات، «كان بالإمكان معالجتها بطرق وآليات أخرى متعددة  دون اللجوء إلى الاستقالة».

وقدم 12 مستشارا جماعيا ينتمون لحزب العدالة والتنمية استقالتهم من المجلس الجماعي بمدينة أولاد برحيل إقليم تارودنت بسبب خلافات مع الرئيس عبد العزيز لأمجان، المنتمي لحزب العدالة والتنمية.

سياسة